facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكريم الدكتورة ابورمان في ملتقى المبدعات العربيات


10-03-2019 03:10 PM

عمون - اكدت الدكتورة غيداء ابورمان ان التكريم هو تأكيد لقدرات المرأة من فاعلية وإبداع في مختلف المجالات حيت كرم ملتقى المبدعات العربیات الاول للعام 2019.

الاردنية الدكتورة غيداء ابورمان مساعد رئيس جامعة الاسراء للشؤون الدولية مديرة مركز الاستشارات والتعليم المستمر وخدمة المجتمع استاذة هندسة مدنيه تخصص مياه وبيئة.

وتم تكريمها بجائزة المبدعة العربية لحقل المياه والبيئة، في ملتقى "المبدعات العربيات الأول" لعام 2019 والذي نظمه "ديوان أهل القلم" بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وضمن عدد من السيدات العربيات المبدعات في مختلف المجالات، وذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت بمناسبة يوم المرأة العالمي برعایة رئیس الوزراء اللبناني سعد الحریري ممثلا بوزیرة تمكین المراة والشباب فیولیت الصفدي.
 
وبحضور عدد من الوزراء والسفراء العرب  وأعربت الدكتورة غيداء ابورمان عن سعادتها بهذا التكريم الذي يؤكد نجاح المرأة الاردنية.

وقدمت الدكتورة غيداء ابورمان ندوة عن الواقع المائي لبلاد الشام في الجامعة الامريكية في بيروت للعلوم و التكنولوجيا.

وأكدت ابورمان أن حضور المرأة الاردنية في ملتقى المبدعات العربيات الأول هو تأكيد لما تتميز به نساء الاردن من قدرات إبداعية وفاعلية على مختلف الأصعدة، مشيرة إلى أن الاحتفاء بالمرأة العربية في هذا الملتقى يعكس نظرة إيجابية للمرأة في عالمنا العربي إيمانا بدورها في بناء المجتمعات العربية.
 
ووجهت الدكتورة غيداء الشكر إلى فخامة رئيس لبنان السيد ميشيل عون ورئيس وزرائها على رعاية ملتقى المبدعات العربيات و الى رئيسة ديوان أهل القلم الدكتوره سلوي الخليل الأمين التي نظمت الملتقى ، كما وجهت شكرها لوالديها ولرئيس جامعة الاسراء الاستاذ الدكتور بسام الملكاوي ولاسرة جامعة الاسراء مؤكدة أن هذه المبادرة الطيبة ستنعكس بالايجاب في المستقبل على زيادة عدد المبدعات العربيات على مختلف الأصعدة.
 
كما اكدت الدكتورة غيداء ابورمان ان بهذا التكريم الذي يؤكد مدى التطور الذي حققته المرأة الارنية والتي تحتل مكانة كبيرة في المجتمع الاردني، ووجود المرأة الاردنية ضمن المكرمات في الملتقى الأول للمبدعات يؤكد إدراك العالم العربي لهذه المكانة، و أهمية دور المرأة في بناء المجتمع متجاوزة المعوقات والتحديات التي تواجه مسيرتها إلى جانب الرجل.
 
وفي حفل التكريم تم عرض فيلم وثائقي عن المحتفى بهن، وهن:)، الدكتورة غيداء ابو رمان (الاردن) والمستشارة ساميه حسين من مملكه البحرين الاميرة هيا ينت خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود (السعودية)، الدكتورة دانة بخيت (السعودية)، الدكتورة عفاف عبدالله هاشم (السعودية)، الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسي (سلطنة عمان)، الدكتورة ياسمين أزهري (سوريا)، الدكتورة ماجدة مفلح (سوريا)، الدكتورة صفاء ناصر الدين (فلسطين)، الدكتورة رولا دشتي (الكويت)، الدكتورة فاطمة العلي (الكويت)، الوزيرة السابقة الدكتورة مشيرة خطاب (مصر)، هالة البدري (مصر) ومن لبنان  مدير عام وزارة الاقتصاد عليا عباس، القاضية ارليت جريصاتي، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، رئيسة الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا الدكتورة هيام صقر (لبنان) والفنانة الدكتورة هبة القواص (لبنان والدكتورة مليكة العاصمي (المغرب). 

عقب احتفالية التكريم حرص الرئيس ميشيل عون وسيدة لبنان الاولى السيدة نادية شامية عون حرم الرئيس اللبناني والدكتورة سلوى الخليل الامين التي نظمت ملتقى المبدعات العربيات على اللقاء مع المبدعات و قدمت الدكتورة غيداء خلال لقائها مع فخامة الرئيس كلمة شكرت فيها لبنان و القيادة اللبنانيه و ديوان اهل القلم على تمكين المرأه و تكريمها وعلى جميل الاهتمام وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.





  • 1 احمذ 10-03-2019 | 07:27 PM

    مبدعه ما شاء الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :