facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو صعيليك: مخرجات مؤتمر لندن فرصة حقيقية باتجاه الاصلاح الاقتصادي


10-03-2019 05:25 PM

عمون- قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك: إن مخرجات مؤتمر لندن الاخيرة تشكل فرصة حقيقية باتجاه الاصلاح الاقتصادي، خصوصاً اذا ما تم استغلال اهدافه الرامية الى تعزيز وتنمية الاستثمارات بالمملكة والاستفادة من التشريعات والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين.

وأضاف، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة اليوم الاحد، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة، ان هذا الاجتماع جاء لاطلاع أعضاء اللجنة على نتائج مشاركة قطاع المعلومات والاتصالات في مؤتمر لندن وخطة الوزارة لإيجاد فرص عمل بهذا القطاع.

بدوره، قال الغرايبة: إن مؤتمر لندن هو خطوة أولى لإعادة الأردن الى خارطة الاستثمار، ولاسيما الاستثمار بخبرات الشباب وطاقاتهم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف، انه تم تقديم الأردن كبلد جاذب للاستثمار عبر التشريعات الاصلاحية الاخيرة وتسهيل الاجراءات أمام المستثمرين، فضلا عن العقول والموارد البشرية في مجال الخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحا أنه تم الترويج للأردن من خلال عرض تجارب عديدة لبعض الشركات العالمية في قطاع التكنولوجيا.

وتابع الغرايبة، أنه تم عرض تجربة 14 شركة محلية كمثال ناجح لشركات ريادة الاعمال في المملكة، الأمر الذي شكل ردود فعل ايجابية من قبل المشاركين بقدرة الاردن وكفاءة شبابه.

وحول برامج وخطة الوزارة لإيجاد فرص عمل في القطاع، قال الغرايبة: إنه تم انشاء محطات معرفة في عدد من المحافظات هدفها تطوير وتنمية المشاريع الريادية عبر توفير أماكن جاهزة لبيئة الاعمال التي من شأنها دعم الشباب وتطوير مشاريعهم لسد ثغرة من ثغرات مشكلة البطالة التي تواجه الشباب، والنهوض بالمشاريع الصغيرة والرائدة، بالإضافة الى تقليل التكلفة والوقت والجهد على الشباب في المحافظات وإلغاء مركزية القطاع.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :