facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز: المرأة الأردنية شريك للرجل


11-03-2019 11:35 AM

عمون - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن المرأة شريك حقيقي للرجل، في المواقع المدنية، والعسكرية.

وبين الفايز في كلمة القاها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في بداية جلسة الاعيان الاثنين الى انه بفضل الرعاية والاهتمام، الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني للمرأة الاردنية، وتوجيهات جلالته المستمرة، بضرورة تمكينها في المجتمع، وازالة مختلف المعيقات، التي تحد من طموحاتها، كانت هنالك مراجعة مستمرة، للتشريعات والانظمة، التي تصون حقوقها وكرامتها.

وقال الفايز ان المرأة الاردنية حققت انجازات كبيرة، واستطاعت بفضل تميزها، واجتهادها، ان تتقدم الصفوف الامامية، بمختلف المواقع التي عملت بها.

وتاليا نص كلمة الفايز:

الزميلات والزملاء ...
صادف يوم الثامن من اذار الجاري ، يوم المرأة العالمي، وبهذه المناسبة فأننا نتقدم باسمكم جميعا، من الزميلات في مجلس الاعيان، بالتهنئة والتبريك بهذه المناسبة، مقدرين جهودهن الكبيرة، ودور المرأة الاردنية الفاعل، في تعزيز مسيرة البناء الوطني، بمختلف المجالات السياسية، والتشريعية، والاجتماعية، والتنموية.

لقد حققت المرأة الاردنية، انجازات كبيرة، واستطاعت بفضل تميزها، واجتهادها، ان تتقدم الصفوف الامامية، بمختلف المواقع التي عملت بها، وقد اثبتت قدرتها، على العطاء اللامحدود، وتولي ارفع المناصب القيادية.

وبفضل الرعاية والاهتمام، الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني للمرأة الاردنية، وتوجيهات جلالته المستمرة، بضرورة تمكينها في المجتمع، وازالة مختلف المعيقات، التي تحد من طموحاتها، كانت هنالك مراجعة مستمرة، للتشريعات والانظمة، التي تصون حقوقها وكرامتها، وتمكنها من ان تكون، شريكا حقيقيا للرجل، في المواقع المدنية، والعسكرية.

ورغم ذلك ، فان هناك مشاكل عديدة ، ما زالت تواجه المرأة الاردنية ، ومنها ارتفاع معدلات البطالة بين الاناث ، حيث تشير اخر التقديرات ، الى انها وصلت ال 30 بالمئة ، هذا بالاضافة الى ان قوة العمل من النساء ، لم تتجاوز 17 بالمئة ، في حين بلغت ، نسبة النساء غير النشيطات اقتصاديا 83 بالمئة .

هذه الواقع يتطلب معالجات حقيقية ، لتمكين المراة الاردنية بشكل اوسع ، وفي مختلف المجالات والانشطة ، فهي تستحق الكثير الكثير، ومازال الطموح كبيرا، بان يتوافر لها، المزيد من المزايا، التي تمكنها من ان تكون، كما يريد جلالة الملك ، شريكا حقيقيا للرجل .

الزميلات والزملاء ...
الشهادة اسمى واعلى، مراتب التضحية والفداء، من اجل الوطن، وبهذه المناسبة، فأننا نتقدم من جميع امهاتنا، امهات الشهداء الاردنيين، بتحية الاكبار، والاعتزاز، والفخار، بهن جميعا، على ما قدمنا للوطن، من شهداء ، شهداء سالت دماؤهم، الزكية، الطاهرة، دفاعا عن عزة الوطن، وامنه، واستقراه.

ولا ننسى في هذه المناسبة ، تضحيات المرأة الفلسطينية التي تواجه الة الحرب الاسرائيلية ، بعزة وثبات ، وعنفوان ، فلها ، ولكل امرأة عربية التحية والسلام .

وكل عام وانتم بخير ، والوطن بخير
الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :