facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفارة الأمريكية تطلق أول مركز للارشاد في سوق العمل


12-03-2019 01:54 PM

عمون- تعلن السفارة الأمريكية في الأردن عن إطلاق أول مركز الإرشاد لسوق العمل في الأردن المتواجد في صرح الجامعة الهاشمية (HU). هذا المركز هو الأول من نوعه في حرم الجامعات الأردنية وسيقوم بخدمة الطلاب خلال استعدادهم لسوق العمل المهني بعد التخرج.

وسيشمل هذا المشروع الممول من قسم الشؤون العامة في السفارة الأمريكية، بالشراكة مع مركز تطوير الأعمال (BDC) على التمكين في مجال التدريب المهني والارشاد، وسيقوم المركز باستضافة خبراء في مجال الصناعات والتدريب وعملية استكشاف طبيعة الوظيفة. وسيقوم الخبير الاستشاري من الولايات المتحدة من جامعة ولاية كارولينا الشمالية الدكتور أرنولد بيل بالتدريب والدعم التقني للبرنامج في المركز.

من المتوقع أن يشارك 100 طالب وأعضاء من هيئة التدريس في هذا البرنامج على مدى الستة الأشهر القادمة، ويتعلمون كيفية تحويل دراستهم الجامعية إلى فرص وظيفية.

يهدف هذا البرنامج إلى تطوير الشراكة المهمة بين الأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال، مما يؤدي إلى وجود استشارات مهنية دائمة في الجامعة الهاشمية. الهدف على المدى الطويل هو تقديم الأستشارة المهنية لكل الجامعات في الأردن، والجامعة الهاشمية هي مثال يحتذى به.

قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان، جيم بارنهارت "تفخر الولايات المتحدة بالوقوف كشريك في هذا الاستثمار في الجامعة الهاشمية، والتي أعتقد أنها ستساعد في إعداد الخريجين لدخول سوق العمل ورسم مسارهم المهني الخاص". وأضاف بارنهارت انه "يجب أن يكون مركز الاستشارات المهنية جزءاً لا يتجزأ من كل حرم جامعي أردني".

نهنئ الدكتور كمال بني هاني، رئيس الجامعة الهاشمية، على التزامه الشخصي والمهني بإنشاء أول مركز مهني تديره الجامعة في الأردن.

لدى حكومة الولايات المتحدة العديد من المبادرات التي تعمل على مساعدة الأردنيين في جميع أنحاء المملكة لاكتساب المهارات وإيجاد فرص العمل. "أمريكانا" تقوم بتدريب الشباب وتوظيفهم في سلسلة مطاعم Americana Food Group. برنامج بناء الاستدامة الاقتصادية في مجال السياحه من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) يقوم بتدريب العاملين في قطاع الضيافة أثناء العمل للسماح لهم بالتقدم إلى المناصب العليا. ويوفر مركزنا الداعم للمؤسسات المحلية التدريب، لتمكين لهؤلاء الشباب ممن لديهم أعمال صغيرة ومتناهية الصغر يعملون خارج منازلهم بترقية منتجاتهم والارتباط بسلاسل القيمة العالمية.

عملت الولايات المتحدة والأردن جنباً إلى جنب لأكثر من ستة عقود، لتحسين الاستقرار الاقتصادي والإقليمي، وتعزيز الحكم الديمقراطي، وتقديم الخدمات الأساسية للشعب الأردني.




  • 1 د. أحمد شاهين 13-03-2019 | 11:03 AM

    بعد التحية الطيبة,,,
    عمل الصندوق على مشروع مكاتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجن منذ العام 2004 وقام باعادة هيكلة مكاتب الاشراد الوظيفي ومتابعة الخريجين في (27) جامعة من حيث النظام الاداري والبنية التحتية وتزويد المكاتب بادوات تكنلوجيا المعلومات والاثاث لتجهيز المكاتب والقاعات , وتعمل المكاتب على تقديم خدمة جلسات الارشاد الوظيفي للطلبة والبرامج التدريبية المعلقة بالمهارات الحياتية ومهارات سوق العمل واعتقد أنه من البدى للجامعة البناء على الانجازات وليس ازدواجية المكاتب والمراكز.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :