facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصداقة البرلمانية" تلتقي القائم بأعمال السفارة الأميركية


12-03-2019 07:39 PM

عمون - بحث رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأميركية النائب الدكتور خير أبوصعيليك لدى لقائه بدار المجلس اليوم الثلاثاء القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى المملكة جيم بارنهارت، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض أبوصعيليك علاقات التعاون الثنائي وآفاق تطويرها وتنميتها في المجالات كافه لاسيما البرلمانية منها، وكذلك التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن جراء الأزمات السياسية التي ألمت بالمنطقة المحيطة به، وما نتج عنها من لجوء إنساني استقبلته المملكة رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة، على الرغم من ندرة ومحدودية قدراته وموارده.

وشدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لتقديم الدعم للأردن لتمكنيه من الاستمرار بدوره في أداء دوره الريادي، مُقدراً الدور الأميركي في دعم جهود التنمية في المملكة.

وطالب أعضاء الجمعية بزيادة الاستثمارات الأميركية في الأردن بهدف خلق فرص عمل ما يساهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
واستعرض بارنهارت كافة أنواع الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للمملكة سواء الدعم المباشر أو الدعم العسكري أو دعم جهود التنمية.

وثمن الدور المحوري الذي يقوم به الأردن حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، سيما الدور الأردني إزاء قضايا المنطقة ودوره الفاعل في إرساء الأمن والاستقرار فيها، لافتاً إلى ان بلاده تقدر كافة الظروف التي تمر بها المملكة.

وأعرب عن تقديره لمجلس النواب وجمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأميركية للدور الإيجابي الذي تقوم به تجاه ترسيخ علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :