facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العلاونة .. شاب ريادي اردني ينظم زيارة لشركات نقل اردنية لاكبر الشركات الصينية


13-03-2019 01:56 AM

العلاونة... شاب ريادي اردني ينظم زيارة لشركات نقل اردنية لاكبر الشركات الصينية في مجال اللوجسيتك

عمون - قام السيد عبدالله فارس العلاونة المدير العام لشركة البعد الرابع الاردنية ( شركة ريادية اردنية)؛ الوكيل الرسمي لكبرى الشركات الصينية في مجال اللوجستيك في العالم ( CIMC ) في الاردن والعراق وسوريا ومصر، بترتيب زيارة لمصانع الشركة في الصين شارك فيها ممثلون عن كبرى شركات النقل في الاردن بالإضافة الى ممثل عن وزارة النقل الاردنية.
وقال السيد عبدالله فارس العلاونة، انه تم ترتيب هذه الزيارة من خلال شركة البعد الرابع للتجارة العامة (وكيل شركة CIMC) وذلك من خلال دعوة أهم الناقلين في الأردن بالإضافة إلى وزارة النقل لاطلاعهم على المصانع , حجم التصنيع والتكنولوجيا المستخدمة والصناعات الحديثة للشركة, بالإضافة إلى اجراء نقاش حول النقل في الأردن والمشاكل المتعلقة في الناقلات.
واضاف العلاونة، ان هذه الزيارة تعتبر جزء من حملة تسويقية تقوم بها شركة البعد الرابع للتجارة العامة لإطلاع الجهات ذات العلاقة على مستوى التقدم في مجال صناعة النقل واللوجيستيات، وقال العلاونة وكيل شركة CIMC ان من اهداف تنظيم هذه الزيارة جذب الشركة الصينية العالمية لإنشاء مصانع لها في الأردن لتكون منصة انطلاق للاسواق المجاورة التي تحتاج الى اعادة إعمار مثل العراق وسوريا.
وحول تفاصيل ونتائج الزيارة اوضح السيد عبدالله فارس العلاونة، ان المنهجية والهدف من الزيارة تمثل في الآتي :
• زيارة مقرات الشركة وأخذ جولة في المصانع والاطلاع على الية وكيفية التصنيع .
• الاجتماعات في مقرات الشركة قبل كل جولة .
• النقاشات المتعلقة بالتصنيع , ألية العمل , اراء شركات النقل المشاركين حول النقل في الأردن والمشاكل المتعلقة بالناقلات , الحمولات , .... وغيرها.
- الهدف من الزيارة
1. اطلاع شركات النقل المشاركة على ألية التصنيع ومفهوم النقل الحديث.
2. يرغب وكيل شركة CIMC في الأردن والعراق وسوريا ومصر الممثل بشركة البعد الرابع للتجارة العامة باستقطاب الشركة الأم ( (CIMC لإنشاء مصانع في الأردن وذلك من خلال إبراز دور ومكانة الأردن وإظهار موقع الأردن الاستراتيجي للدول المجاورة كبيئة استثمارية امنة وجاذبة للاستثمار.
- المشاركون :
م. معتز أبو السندس من وزارة النقل.
م. جمال فنّون شركة فنّون للنقل (ناقل توتال).
م. محمد العمري شركة مسافات للنقل (ناقل توتال).
م. هاني طــــــه مدير المبيعات الإقليمي بالشرق الأوسط شركة CIMC.
م. عبدالله العلاونة مدير عام شركة البعد الرابع للتجارة العامة (وكلاء شركة CIMC في الأردن والعراق وسوريا ومصر.
اما اهم مصانع الشركة الصينية التي تمت زيارتها من قبل الوفد:
 CIMC Group (China International Marine Containers)
شركة الصين الدولية للحاويات البحرية المحدودة هي المورد العالمي الرائد في مجال اللوجستيات ومعدات الطاقة ، ومقرها في شنزن في الصين، حيث توفر ما نسبته 67% من محموع الكونتينر في العالم.
شركة CIMC توفر معدات وخدمات الحاويات والمركبات والطاقة والمعدات الكيماوية والغذائية والخدمات البحرية والخدمات اللوجستية ومرافق المطارات وغيرها, وتنتشر في جميع أنحاء العالم.
 CIMC THT
شركة فرعية هامة ل CIMC في شرق الصين. تأسست الشركة في أغسطس عام 1992 وانضمت إلى مركبات CIMC في مارس عام 2003
، تقع في منطقة تنمية اقتصادية في يانغتشو تغطي مساحة قدرها 590 ألف متر مربع بما في ذلك ورشة تصنيع 160ألف متر مربع. ولديها أكثر من 2000 موظف في الوقت الحاضر. وتنتج الشركة المقطورات العادية ، خزانات الفولاذ ، خزانات الفولاذ المقاوم للصدأ ، خزان الألومنيوم ، وخلاط الإسمنت. المنتجات الرئيسية هي حاوية الخزان ، فان ، حاملات السيارات ، هيكل الحاوية ، عربة قلابة وغيرها من المقطورات تحت العلامة التجارية TONGHUA.
 CIMC Enric
واحدة من الشركات المدرجة التابعة للحاويات البحرية الصينية (مجموعة) المحدودة. يتمثل نشاط الشركة في التصميم والتطوير والتصنيع والهندسة والمبيعات ، فضلاً عن توفير خدمات الصيانة الفنية لمجموعة واسعة من معدات النقل والتخزين والتجهيز المستخدمة في صناعات الطاقة والكيماويات والأغذية السائلة وتوانك الغاز التي تنقل على الطرقات.

وشركة البعد الرابع للتجارة العامة:
هي شركه اردنيه تتعلق بحلول النقل بالأردن والمنطقة وتأسست الشركة عام 2017 وهي وكيل لشركة CIMC وشركات اخرى تتعلق بحلول النقل والحلول اللوجستية ( supply chain )، ومن نشاطات الشركة عمل مشروع ترخيص المركبات بالأردن من خلال مراكز خاصه بالتنسيق مع دائرة السير، وتقوم الشركة أيضا بعمل مشروع truck stop بالأردن لتأمين حركة نقل الشاحنات على الطرقات وتعمل الشركة على إيجاد حلول ترفع مستوى النقل البري والبحري بالأردن ومن نشاطات الشركة انشاء مشروع تأسيس النقل البري المتعلق بنقل مشتقات النفط بالعراق بالتنسيق مع وزارة النفط العراقية.
واختتم السيد عبدالله فارس العلاونة؛ انه يأمل من الحكومة ممثلة بوزيري النقل والاستثمار اتخاذ خطوات جدية بخصوص استقطاب شركة CIMC الصينية العملاقة للاستثمار في الاردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :