facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية لتنفيذ "مختبر المبتكرين الصغار" في البلقاء


13-03-2019 03:29 AM

عمون- وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان، وجمعية موسى الساكت للتنمية، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج "مختبر المبتكرين الصغار" في محافظة البلقاء.

وتسعى الاتفاقية التي وقعتها عن المؤسسة رئيستها التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن الجمعية عضو مجلس الادارة لمياء الساكت، إلى تعزيز التفكير الناقد والابتكار والعمل على تطوير مهارات الأطفال واليافعين من خلال تجارب ومشاريع لتنمية قدراتهم على البحث والتحليل.

وبينت قسيسية أن التعاون المشترك مع الجمعية، لتنفيذ مختبر المبتكرين الصغار في البلقاء، يحرص على استثمار قدرات الأطفال، وتفعيل عمليتي الإبداع الابتكار لديهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والفكرية والمعرفية.

وقامت المؤسسة، حسب قسيسية، بتنفيذ البرنامج كنسخة تجريبية في العاصمة عمان، ليتم تنفيذه بعد ذلك في الكرك، ثم اربد، وصولاً للبلقاء؛ بهدف توفير فرص تعليمية وتدريبية متساوية لأكبر عدد من الطلبة.

وأكدت قسيسية، حرص المؤسسة على تعميم برامجها في جميع محافظات المملكة، ونشر الثقافة والفنون على مختلف المستويات، لافتة إلى أن مخرجات هذه الاتفاقية سوف تعزز مهارات الأطفال وتحفز الإبداع لديهم.

أما الساكت فأكدت أن "الشراكة مع مؤسسة شومان لاستضافة برنامجها الابتكاري، ستؤدي إلى نتائج ومخرجات إيجابية ومثمرة"، مبينة أن الجمعية تؤمن بأهمية اكتشاف وتطوير مواهب الأطفال من أجل بناء الثقة لديهم وتطوريها.

بدوره، أعرب المدير التنفيذي للجمعية ناظم رحامنه عن شكره وتقديره لمؤسسة شومان وذلك لحرصها الدائم على دعم الأفراد والمؤسسات والمبادرات، بهدف تطويرهم وتحفيزهم وتمكينهم، محليا وعربيا، وصولا لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

وتعنى جمعية "موسى الساكت الثقافية"؛ بتعزيز الحركة التنموية والثقافية، والنهوض بقدرات المجتمع المحلي، خصوصا عند الشباب في محافظة البلقاء، من خلال التأهيل والتدريب والتوعية وبناء القدرات لديهم.

يشار إلى أن المؤسسة أطلقت في العام 2015 "مختبر المبتكرين الصغار"، بالتعاون مع منتدى العلماء الصغار؛ بهدف توفير المساحة العلمية والعملية لتنمية التفكير الناقد لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 10- 13 عاما من خلال تعريضهم لمواقف وأسئلة تحثهم على البحث عن حلول ومن ثم تقييم الحلول واختيار الأنسب منها.

أما "شومان"؛ فهي ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :