facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مراد: نحو مليون عامل وافد في الأردن نصفهم مخالفون


13-03-2019 12:29 PM

عمون- قال وزير العمل سمير مراد أن عدد العمالة الوافدة في الاردن وصل إلى 950 ألف عامل منهم 450 ألف لا يحملون تصاريح عمل .

واضاف مراد خلال مشاركته مع رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو في برنامج جلسة علنية والذي يبث عبر شاشة المملكة أن سوق العمل الأردني بأمس الحاجة لمن يرغب بتلقي التدريب المهني وأخذ شهادة مزاولة المهنة والعمل بها.

وأكد خلال البرنامج الذي استضافته جامعة الزرقاء بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس مجلس الإدارة معالي المهندس سمير الحباشنة أن الوزارة ملتزمة بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ومدتها 10 سنوات، ولها 4 محاور رئيسية منها التدريب المهني والتقني والفني .

وأضاف وزير العمل أنه لا بد من ممارسة أي مهنة للحصول على شهادة مزاولة لتنظيم سوق العمل المهني، وضمان تقديم الخدمات بأفضل الصور.

من جانبه دعا رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو إلى الاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي لأنه يعد الرافعة الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة بالمملكة .

وطالب الحلو بإيجاد صناديق دعم لإجراء بحوث علمية تطبيقية مما سينعكس إيجابًا على معظم القطاعات ذات الأولوية بالأردن خصوصا في مجالات المياه والطاقة والبيئة والصحة.

وأكد أن الجامعة تسهم في التخفيف من البطالة بالمملكة من خلال إيجاد فرص عمل للأردنيين مشيرًا إلى أن الجامعة وفرت 109 وظائف لخريجها في كلياتها ومراكزها ودوائرها المتعددة .

وبعد ختام الحلقة قام رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة بتكريم وزير العمل معالي السيد سمير مراد , ومقدم البرنامج الإعلامي عبد الله العموش من قناة المملكة 

 





  • 1 إذن في فرص عمل في الأردن! 13-03-2019 | 01:52 PM

    إذن في فرص عمل في الأردن! أم هم سياح ؟
    أين الذين يطالبون بفرص عمل؟ هيا فالوطن يناديكم فقد أنهك الوافدون ميزان مدفوعاتنا وحولوا إلى بلادهم رسمياً 12 مليار دولار في الفترة 2014-2018 مما سبب ركود أسواقنا لخروج هذه القوة الشرائية من اقتصادنا!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :