facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسؤول أممي: حريصون على مواصلة المساعدة للمحتاجين من الشعب السوري


13-03-2019 09:57 PM

عمون - ما زالت احتياجات السوريين للمساعدات الإنسانية داخل وخارج البلاد هائلة، حيث تتطلب الاستجابة الإنسانية 3ر3 مليار دولار، لدعم حوالي 12 مليون سوري في الداخل، بمن فيهم أكثر من ستة ملايين نازح في مناطق مختلفة من البلاد.

وبحسب منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأزمة السورية بانوس مومسيس، الذي تحدث لأخبار الأمم المتحدة في حوار هاتفي من بروكسل اليوم الأربعاء، عشية مؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا والمنطقة. وأكد مومسيس أن الأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، حريصة على مواصلة تقديم المساعدة لجميع المحتاجين من الشعب السوري، سواء كانوا داخل سوريا أم خارجها، من خلال برامج توزيع المساعدات الغذائية والصحية والمأوي، مع التركيز على النازحين السوريين داخل البلاد في المناطق التي تشهد صراعات.

ونظرا لاتساع الفجوة بشدة بين احتياجات السوريين والموارد المتاحة لدعمهم، ذكر المسؤول الأممي أن ما تقدمه الأمم المتحدة من مساعدات يغطي المستوى الأدنى لتلك الاحتياجات، قائلا إننا "أعطينا الأولوية في العمل الإنساني لبرامج إنقاذ الحياة، ولكن ما زالت الاحتياجات في سوريا كبيرة، حيث يعيش أكثر من 80 بالمئة من الشعب السوري تحت خط الفقر، مع ارتفاع نسبة البطالة والدمار داخل سوريا". وكانت الأمم المتحدة قد دعت اليوم عبر مسؤولين كبار فيها الى التبرع بسخاء لمستقبل سوريا والمنطقة، ودعوا الى توفير الدعم المستدام وواسع النطاق للمستضعفين واللاجئين السوريين والمجتمعات التي تستضيفهم .




(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :