facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصفدي: اللاجئون السوريون يشعرون أن الظروف غير ملائمة للعودة


14-03-2019 02:15 PM

عمون- قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن وتيرة عودة اللاجئين السوريين في بلاده إلى مناطقهم تعد بطيئة لشعورهم بأن الظروف غير مواتية للعودة.

وقال الصفدي، في تصريحات خلال مشاركته بمؤتمر مانحي سوريا في بروكسل، اليوم الخميس: "عودة اللاجئين لا تزال بطئية، فمنذ افتتحنا الحدود منذ بضعة أشهر في الأردن، عاد 15 ألف سوري".

وأضاف: "لماذا لا يعودون، والإجابة ببساطة، لأنهم لا يشعرون أن الظروف ملائمة للعودة".

وتابع: "نحن نربط عودة اللاجئين بالحل السياسي المستدام".


ويشارك الصفدي في مؤتمر مانحي سوريا في بروكسل، الذي يقام على مدى يومي 13 و14 آذار.

والتقى الصفدي على هامش المؤتمر مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع في الإتحاد الأوروبي وأكدا أهمية استمرار الدعم المقدم للاجئين السورين والمجتمعات المضيفة.

كما التقى نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وثمن الصفدي مواقف الكويت الداعمة للأردن في جهودها لاستضافة الأشقاء السوريين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :