facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمسية لمناقشة كتاب " التأمل الكامل للقمر " للقاصة منيرة صالح في الزرقاء


14-03-2019 05:59 PM

عمون - نظمت لجنة كلّيّة الآداب في الجامعة الهاشمية بالتّعاون مع مديريّة ثقافة الزّرقاء الخميس أمسية لمناقشة كتاب منيرة صالح الموسوم بـ "التّأمّل الكامل للقمر" الدراسة النقديّة التطبيقيّة في قصص الأطفال.
وقَدَّمَ الباحث الدّكتور عبد الباسط الزّيود ، خلال الأمسية التي أدارها الدّكتور عمر الفجّاويّ قراءة نقدية في الكتاب، إذ قال " ان الأدب الموجه للأطفال يعتبر غذاء عقلي وذهني للطفل ويعمل على تهذيب فكر الطفل وغرس القيم الإيجابية في عقله بعيدا عن لغة الوعظ والإرشاد المباشر".
وأشار الزيود الى أن الكاتبة بحثت عن لحظة التنوير أو الإضاءة أو اللمحة في كل قصة عالجتها بالتحليل، مبينا ان القصص التي عالجها الكتاب تراوحت بين قصص الخيال والخيال العلمي والجوانب الاجتماعية والأخلاقية.
وتحدثت صالح عن التزامها للكتابة للأطفال منذ عدة سنوات في مجلات الأطفال الأردنية، اذ قررت إصدار هذا الكتاب بعد انخراطها في دورة مكثفة لمدة عشرة أيام عقدتها منظمة غرفة القراءة Room to Read للتدريب على كتابة القصص للأطفال، لافتة الى أن الكتاب ناقش (21) قصة وحكاية ممتعة للأطفال .
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :