facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هبوط واردات الهند من نفط الإيراني بـ 60%


14-03-2019 06:38 PM

عمون - أظهرت بيانات أن واردات الهند من النفط الإيراني في فبراير(شباط) الماضي، هبطت بأكثر من 60% عن مستواها قبل عام، إلى نحو 260 ألف برميل يومياً، مع خفض نيودلهي وارداتها بموجب اتفاق الإعفاء من العقوبات مع واشنطن.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، لشل اقتصادها المعتمد على إيرادات النفط، ولكنها أعفت منها 8 دول بينها الهند 6 أشهر، وسمحت واشنطن للهند بالاستمرار في شراء نحو 300 ألف برميل يومياً من النفط حتى أوائل مايو(أيار) المقبل.
وانخفضت واردات الهند من إيران في فبراير(شباط) الماضي 4% عن مشتريات يناير(كانون الثاني) الماضي، وأشارت البيانات إلى أن إيران كانت ثامن أكبر مورد للنفط إلى الهند في فبراير(شباط) الماضي، بعدما احتلت المركز السابع في يناير(كانون الثاني) الماضي.
وفي الشهر الماضي، تراجع نصيب طهران من إجمالي واردات النفط الهندية إلى نحو 5% من حوالي 14% قبل عام، وأظهرت البيانات أنه في الأشهر الـ 11 الأولى من السنة المالية التي بدأت في أبريل(نيسان) الماضي، زادت واردات النفط الهندية من إيران 5.6% إلى 486 ألفاً و400 برميل يومياً، مع زيادة مشتريات شركات التكرير قبل العقوبات الأمريكية بفعل الخصومات التي عرضتها طهران.
وقال وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه العام الماضي إن "بلاده تأمل بيع ما يربو على 500 ألف برميل يومياً من الخام إلى الهند في 2018-2019"، وعرض شحناً مجانياً تقريباً، وتمديد فترة السداد لتعزيز مبيعات البلاد.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :