facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الصحة توقع اتفاقية مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية


14-03-2019 06:53 PM

عمون - وقع وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ومدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالإنابة لدى المملكة رالف كورينج اليوم، اتفاقية لتنفيذ مشروع شركاء الصحة وتنظيم الاسرة وادخال مطعوم المكورات الرئوية .
ويأتي توقيع الاتفاقية في اطار الاتفاقية التنفيذية للأهداف الانمائية المبرمة بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية التي تلتزم بتمويل الوزارة من خلال المشروع كمنحة تبلغ قيمتها 95مليون دولار امريكي .
وتوجه هذه المنحة لدعم تقديم خدمات عالية الجودة في مجالات تنظيم الاسرة وادخال مطعوم المكورات الرئوية ضمن برنامج مدته سبع سنوات .
وقال الدكتور الزبن إن اطلاق هذا المشروع الحيوي يشكل نقلة نوعية مهمة اضافية على صعيد الشراكة العميقة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .
واضاف أنه من شأن المشروع تعزيز الجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن في تطوير خدمات تنظيم الاسرة والمطاعيم من أجل تحسين جودتها ورفع كفاءتها لتحقيق المزيد من المؤشرات الصحية الايجابية .
وعبر الدكتور الزبن عن بالغ التقدير للدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة الامريكية للأردن عبر الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ولا سيما في المجالات الصحية، معربا عن الأمل في تعزيز التعاون المثمر .
واشار مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالإنابة رالف كورينج إلى الشراكة طويلة الأمد بين الوزارة والوكالة بهدف تحسين الخدمات الأساسية لشعب الأردن .
وقال " نتطلع الى العمل سويا لتنفيذ المشروع لبناء مستقبل صحي ومثمر ومبني على الاعتماد على الذات في الاردن" .
وأشار الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي من جهته إلى أن المشروع يتألف من مكونين ذات صلة بتحسين الطلب على خدمات تنظيم الاسرة ذات الجودة العالية فضلا عن ادخال مطعوم المكورات الرئوية ضمن البرنامج الوطني للتطعيم .
وبين أن مدة المشروع سبع سنوات وينفذ على ثلاث مراحل وأنه يشكل نقلة نوعية ولا سيما على صعيد ادراج مطعوم المكورات الرئوية ضمن البرنامج الوطني الذي ينفذه الاردن بنجاح منذ عام 1979 .
واشار الازرعي إلى أن المكورات الرئوية تعد السبب الأول لوفيات الاطفال دون سن الخامسة عالميا، لافتا إلى أن المطعوم سيوفر الحماية لحوالي 300 ألف طفل رضيع في الاردن سنويا .
وبين أن الوقاية من المكورات الرئوية ستسهم إلى حد بعيد في تحسن المؤشرات الصحية الايجابية التي حققها الأردن على مدى السنوات الماضية وفي مقدمتها خفض وفيات الاطفال وارتفاع العمر المتوقع عند الولادة .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :