facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"علماء المسلمين" يحمّل "دول التطبيع" مسؤولية ما يجرى بالأقصى


14-03-2019 08:43 PM

عمون - قال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: إن إغلاق الشرطة "الإسرائيلية" للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، تعدٍّ صارخ على المقدّسات وتحدٍّ سافر للأمة، يوجب التّحرك، محملا المسؤولية للدول العربية التي وصفها بـ"المهرولة للتطبيع".

جاء ذلك في بيان للاتحاد، اليوم الخميس، طالب فيه الأمة الإسلامية قادة شعوبا وحكومات بنصرة القدس وفتح أبواب الأقصى وإنقاذه والوقوف مع أهله بكل الوسائل المشروعة.

والثلاثاء، اقتحمت قوات من الشرطة "الإسرائيلية" مصلى قبة الصخرة، داخل المسجد الأقصى، واعتدت على مصلين بالضرب، قبل إغلاق بواباته.

وناشد الاتحاد، الخطباء بتخصيص خطب الجمعة المقبلة للقدس والأقصى.

و أضاف أن "للأنظمة التي تهرول للتّطبيع مع الكيان الصّهيوني مسؤوليّة كبيرةً في تجرؤه على عدوانه هذا وإعطائه الضّوء الأخضر للمزيد نوعًا وعددًا".

وحذّر الاتحاد الدول الإسلامية من مغبة الصمت الذي سيؤول إلى تكريس التقسيم الزّمانيّ والمكانيّ للمسجد الأقصى المبارك.

كما طالب منظمة التعاون الإسلامي بالتّحرك العاجل لمنع هذا العدوان الخطير، وفي مقدمتها الجمهورية التركية بوصفها رئيسًا للمنظمة، والمملكة الأردنيّة الهاشميّة بوصفها راعية الأوقاف والمقدّسات الإسلاميّة في القدس، والمملكة المغربية بوصفها رئيسًا للجنة القدس.

ودعا الاتّحاد لأن يكون الجمعة يوم غضب ونصرة للمسجد الأقصى المبارك، تهتزّ فيه المنابر نصرةً للأقصى وتُحشَد فيه الجماهير في الميادين والسّاحات لفضح ممارسات العدوّ الصّهيونيّ الإجراميّة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :