facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الهيئة الوطنية" تعلن عن مليونية الأرض والعودة


14-03-2019 08:43 PM

عمون - أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ظهر الخميس، عن تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي؛ وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام الماضي، الموافق ليوم الأرض.

كما أعلنت الهيئة في مؤتمر صحفي عقد بمخيم العودة شرق مدينة غزة عن انطلاق مليونية جديدة في ذات الذكرى، داعيةً لعدّه يوم إضراب شامل في كل محافظات الوطن، وأن يشارك أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم كافة في تلك الفعاليات.

وقال رئيس الهيئة خالد البطش: "ندعو أبناء شعبنا بكل أماكن تواجدهم لإطلاق إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد وإسناد مسيرة العودة التي ستدخل عامها الثاني وهي أشد صلابة وقوة وإصرارا على تحقيق أهدافها".

ودعا أبناء شعبنا في الضفة الغربية للبدء بمسيرات لمواجهة الحواجز المذلة والمستوطنين الذين يشكلون خطرًا على كل تفاصيل حياتنا اليومية.

كما أكد البطش أن هذه الفعالية ستكون سلمية 100%، وستحافظ على طابعها الشعبي والسلمي ولن يكون هناك نقاط جديدة، بل المخيمات الخمس في القطاع.

وقال إن مسيرة العودة باتت صوت الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وحملت أهدافه وآماله، وما زالت تسير وتتواصل لتحقق أهدافها المرحلية والثابتة بثقة ويقين كاملين.

وأضاف أنها: تجاوزت مفردات الانقسام وتسلحت للعزيمة والإرادة، وصوبت وجهتها نحو فلسطين، وظلت هذه المناسبة حالة بعث ثورية، وجاء هذا اليوم انطلاقة وفاتحة مرحلة متجددة من الكفاح على طريق العودة والتحرير "في سخنين وعرابة وكفر كنا وغيرها من الأراضي المحتلة عام 48".

وأكد أن القدس هي هدف المسيرات الأول، وستبقى عنوان الفعل الوطني والشعبي وقبلة كل الأحرار؛ وسيبقى شعبنا كله صفا وجسدا وحدا من أجل الدفاع عنها ويبقى أولوية لا يقبل التسويف أو التأجيل.

وشدد البطش على أن مسيرة العودة تحولت إلى نهج وباتت برنامج عمل وطني واعتلى صوتها على كل أشكال المساومة والمؤامرة لتصفية القضية وجاءت ردًّا على صفقة القرن وبلطجة ترمب.

وقال إن: "أصحاب صفقة القرن تلقوا صفعة أربكت كل حساباتهم، ووضعتهم بمأزق حقيقي بعدما كانوا يقترون من فرض مؤامرتهم بد حالة الخنوع العربي".

وأعلن البطش أن أطياف شعبنا المشاركة في المسيرة "لن تسمح للمؤامرة أن تمر وأن ينفذ ترمب ما يريد".

وأوضح أن "قيادة هذه المسيرات ستواصل عملها وستقف سدا منيعًا أمام كل المؤامرات، كما ستبقى حامية لمشروع الوحدة وستعمل بكل السبل لتحقيق المصالحة".

وأهاب البطش بوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والصديقة توثيق هذه الملحمة الإنسانية عبر البرامج وكل الإنتاجات الأخرى، إنتاج أعمال تستفيد منها الأمة.

وشدد بالقول: "آن الأوان أن ينعم شعبنا بأمن ودون تهديد بالقصف أو الاغتيال إننا أصحاب الحق لن نتخلى عنه أو نتنازل عنه، وسنستصرخ كل مناصري العدالة أن يقفوا معنا".

وانطلقت مسيرة العودة في 30 مارس 2018 في قطاع غزة قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، وتتواصل أيام الجمع من كل أسبوع بمشاركة الآلاف.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :