facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البنتاغون: لا نُخطط لمطالبة الحلفاء بدفع 50% إضافية


14-03-2019 09:09 PM

عمون - قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان أمام الكونغرس الخميس، إن الولايات المتحدة لا تخطط لمطالبة حلفائها بالكلفة الكاملة لنشر القوات الأمريكية في بلدانهم، وبـ 50% إضافية، ووصف التقارير الصحافية التي أوردت هذه المعلومات بـ "خاطئة".
وصرح شاناهان أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ: "لن ندير شركة، لكننا لن ندير مؤسسة خيرية"، مضيفاً أن الدفع قد يأتي "بأشكال عديدة".
وأصر على أن الهدف هو أن يدفع الجميع "حصتهم العادلة".
وكانت تقارير إعلامية أمريكية، بما في ذلك صحيفة "واشنطن بوست"، ذكرت أن الرئيس دونالد ترامب يخطط لمطالبة بعض الحلفاء بما يصل إلى خمسة أضعاف ما يساهمون به حالياً، ما أزعج عواصم صديقة في جميع أنحاء العالم.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" ووسائل إعلامية أخرى أن ترامب ناقش الاقتراح، المعروف داخلياً في البيت الأبيض باسم "التكلفة زائد 50"، مع كبار مساعديه.
وينتقد ترامب بانتظام الحلفاء في جميع أنحاء العالم، ويقول إنهم لا يدفعون حصتهم العادلة مقابل الدفاع عنهم.
وغالباً ما يكون غضب ترامب موجهاً إلى الحلفاء في حلف شمال الأطلسي ناتو، الذين لم يف معظمهم بالمبلغ الذي فرضوه على أنفسهم، بإنفاق 2 % من إجمالي الناتج المحلي على الدفاع.
وبالإضافة إلى ذلك، يبحث ترامب عن وسائل لجعل البلدان التي تستضيف قوات أمريكية تساعد في دفع تكاليفها.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :