facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رؤية جماعيّة بين قطاعي المال والتكنولوجيا لتعزيز المساواة بين الجنسين

هيلين براند ، الرئيسة التنفيذيّة لجمعية المحاسبين القانونيين
هيلين براند ، الرئيسة التنفيذيّة لجمعية المحاسبين القانونيين
15-03-2019 02:08 AM

عمون - ("ايتوس واير"): قامت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "(ACCA) بجمع كبار القادة في القطاع الماليّ من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة من أجل مناقشة الحاجة للعمل نحو رؤية جماعيّة عند النظر إلى النساء في قطاعي المال والتكنولوجيا من أجل سدّ الفجوة بين الجنسين.

وتماشياً مع التزامها التاريخي، كانت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية(ACCA) أوّل هيئة للمحاسبين المحترفين تقبل عضويّة امرأة في عام 1909 في المملكة المتحدة. وأصبحت "إيثل" الرائدة في تقديم استشارات ضريبية للنساء، لتصل في النهاية إلى العمل كصاحبة وكالة ضريبيّة للنساء.

وقالت هيلين براند ، الرئيسة التنفيذيّة لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) ، في هذا السياق: "تمّ تأسيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) بشكلٍ خاصّ لفتح أبواب المهنة أمام الناس من مختلف الخلفيّات، انطلاقاً من قدرتهم فحسب. وندرك أنّ ACCA بموقعنا القوي على صعيد التوازن – 46 في المائة من أعضاء ال ACCA و56 في المائة من طلاب ال ACCA هنّ من النساء، وإنّ عدد أعضاء مجلس الإدارة والمجلس التنفيذي متوازن أيضاً بين الرجال والنساء. وتشكّل الفرصة والتنوّع اثنتَين من قيمنا الأساسيّة التي تستمرّ بتوجيه عملنا اليوم.

ونعتقد أنّ مسؤوليّة كلّ مؤسّسة تتمحور حول دعم التنوّع، ومراجعة طريقة دعمها وإتاحتها الفرص للنساء – وجميع المجموعات الأخرى القليلة التمثيل".

وصرّحت سينثيا كوربي، رئيسة منتدى المرأة في القطاع المالي الذي تترأسه جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) في الإمارات العربيّة المتحدة:

"في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، شهدنا نسبة أعلى من النساء اللواتي يخضنَ الدورة التعليميّة، لكن عندما ننظر إلى الانتقال نحو عالم الأعمال لا نرى نسبة تعكس هذا الارتفاع. يحتاج رواّد الأعمال إلى ضمان عدم التفريط بهذه المواهب، من أجل قيادة مؤسّسات متنوّعة بالفعل تتخطّى الأرقام.

هذا ويعتبر الترويج للممارسات المستدامة التي تشجّع الناس من مختلف الثقافات والأعمار على المشاركة في جميع الفرص المتاحة لمن لديه شغف، واندفاع، وقدرة، والتزام، يعتبر أمراً أساسياً، وذلك ليتمكّنوا من مشاركة آراهم وإنطبعاتهم المختلفة ، ما يسمح لنا جميعاً بالازدهار في الحياة المهنيّة".

وأنهت قائلةً: "مع تغيّر دور قطاع المال والتركيز المتزايد على التكنولوجيا، أصبح الوقت مناسباً لتحقيق رؤية جماعيّة تكون قادرة من خلال استعمال نظام الحلول الحسابية وتقنيّة ’بلوكتشين‘ والتقنيّات الابتكاريّة على دعم انخفاض اتّخاذ قرارات منحازة خلال عمليّات التوظيف والتقدّم داخل المؤسسات".

وحضر الفعاليّة كبار القادة في مجال المال والتكنولوجيا من جميع أنحاء القطاع، حيث استمع الحضور إلى خطاب شارون ثورن، نائب الرئيس التنفيذي والشريك الإداريّ للعمليّات العالميّة والاستراتيجيّة في "ديلويت"، والتي تمّ تعيينها حديثاً كرئيسة مجلس الإدارة العالمي لشركة "ديلويت" – وهي أوّل امرأة في تاريخ الشركة تشغل هذا المنصب؛ وأنتوني حبيقة، الرئيس التنفيذي لشركة شركاء أبحاث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA Research Partners)"؛ ومريم محمّد فخري، الرئيسة التنفيذيّة لشؤون العمليّات في "سوق دبي المالي" (DFM)وإيليني كيترا من "فيسبوك"؛ وتيم بار، الرئيس التنفيذي لشركة "ديلويت للاستشارات "؛ (Deloitte Consulting) وميرنا سليمان، المؤسّسة والرئيسة التنفيذيّة لشركة "فينتيك جالاكسي" (Fintech Galaxy)؛ ونادين مزهر، المشاركة في تأسيس "ثروة". وحصلت الفعالية على دعم جامعة مانشستر، و"آي إم إيه"(IMA)، و"سايج"(Sage)، و"حوكمة"، و"ديلويت"، و"نادي 30 في المائة دول مجلس التعاون الخليجي" the 30% club GCC) ، ومجلس سيدات أعمال دبي.

حقائق أساسية عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA))

تلتزم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "ACCA)) التزاماً قوياً بتحقيق التنوع بين الجنسين، بصفتها هيئة مهنية محترفة وصاحب عمل على حد سواء. ويتألف مجلس إدارتها، الذي يضمّ 34 عضواً، من 21 امرأة (61 في المائة من أعضاء المجلس).
• 55 في المائة من كبار موظفي ال ACCA هم من النساء
• توازن 50/50 ضمن الفريق التنفيذي لACCA
• 46 في المائة من أعضاء ال ACCA و56 في المائة من طلاب الجمعية هم من النساء
كانت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ACCA هيئة المحاسبة المهنية الأولى التي تقوم بما يلي:
• تمنح امرأة العضوية- إثيل أيريس بوردي
• تعيين امرأة بمنصب رئيسة - فيرا دي بالما
• تعيين امرأة بمنصب رئيسة تنفيذية - أنثيا روز
• تعيين امرأة من منطقة آسيا والمحيط الهادىء رئيسة لها عام 2016 - الكسندرا تشين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :