facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق سلسلة من الأنشطة والبرامج والفعاليات السياحية والبيئية التوعوية في السلط


15-03-2019 03:09 PM

عمون- اطلقت وزارة السياحة ممثلة بمديرية سياحة محافظة البلقاء سلسلة من الأنشطة والبرامج والفعاليات السياحية والبيئية التوعوية بالشراكة مع مؤسسة إعمار السلط وبلدية السلط الكبرى وبدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع وزارات البيئة والتربية والتعليم والشباب لنشر الوعي السياحي والبيئي لدى الفئات المستهدفة.
وتهدف هذه البرامج الى نشر الوعي السياحي والبيئي لدى طلبة المدارس والجامعات وقطاع الشباب والمجتمع المحلي وغيرها من الفئات المستهدفة وتعريفهم بأهمية السياحة والمحافظة على المقومات التراثية والأثرية والطبيعية والبيئية والسياحية التي تزخر بها مدينة السلط ومحافظة البلقاء والاردن ومردودها الايجابي الذي يعود بالنفع على المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني. وستنفذ هذه البرامج والأنشطة والفعاليات مع الشركاء ضمن خطة التوعية السياحية في السلط المنبثقة عن خطة تطوير السلط كوجهة سياحية مميزة والمنسجمة مع الخطة الاستراتيجية لوزارة السياحة والاثار .
وبين مدير سياحة محافظة البلقاء محمود عربيات ان هذه الأنشطة والبرامج والفعاليات تهدف الى تعزيز المعرفة حول السياحة والصورة الايجابية عنها في المجتمع المحلي في مدينة السلط لتشجيع المجتمعات المحلية على المشاركة بشكل اكبر في صناعة السياحة في المدينة. كما تهدف الى تشجيع الشباب على العمل في قطاع السياحة واشراك المجتمع المحلي في عملية التنمية السياحية والمساهمة في حماية الارث الحضاري والثقافي وبيئة مدينة السلط نحو مدينة سياحية خضراء وصديقة للبيئة. واضاف عربيات ان المديرية تسعى لتطوير السياحة في مدينة السلط ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية لتكون وجهة سياحية مميزة بالإضافة الى تطوير المنتج السياحي للمدينة والتعريف بأهميته. واكد عربيات ان هذه البرامج التوعوية السياحية والبيئية تساهم في نشر الوعي السياحي والبيئي لطلبة المدارس والجامعات والشباب وغيرهم من الفئات المستهدفة لبناء جيل واعي بأهمية المحافظة على المقومات السياحة والبيئية. واشار مدير مؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات إلى مساهمة المؤسسة من خلال المشاركة في إعداد خطة تطوير السلط كوجهة سياحية مميزة لاستقطاب السياح لمدينة السلط بشكل اكبر.
وبين ان مؤسسة اعمار السلط تعمل على اشراك المجتمع المحلي في حماية الارث الحضاري والثقافي والبيئي في المدينة التي تزخر بالبيوت التراثية وتعد مثالا يحتذى به للعيش المشترك المتوارث في المدينة.
وعرضت رئيسة قسم التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة المهندسة شروق ابو طالب البرنامج التوعوي والتفاعلي الذي اطلقته وزارة البيئة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والذي يهدف الى ترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على البيئة والنظافة العامة في الغابات والمتنزهات والاماكن العامة والسياحية لتصبح منهاجا للحياة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :