facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التعرق مؤشر على الإصابة بالباركنسون


15-03-2019 04:35 PM

عمون - يمثل داء باركنسون أحد أكثر الأمراض شيوعاً عند كبار السن، ويحدث بسبب تلف الخلايا العصبية في الدماغ حيث تتطور أعراضه ببطء على مدى فترة طويلة من الزمن.
وبحسب إحدى الدراسات التي أجريت مؤخراً في بريطانيا فإن التعرق الغزير الذي يحدث دون سبب واضح في القسم العلوي من الجسم، قد يكون مؤشراً مبكراً على الإصابة بمرض باركنسون.
وتقول الدراسة، إن التعرق الشديد دون أي سبب واضح في القسم العلوي من الجسم، والذي ينجم عن تلف الخلايا العصبية الدماغية تصدر عنه عادة رائحة غير محببة.
وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على مجموعة من مرضى باركنسون، بأن فرط التعرق هو عرض مشترك لمرضى الباركنسون، إلا أن حدته تختلف من شخص لأخر وفقاً لمراحل تطور المرض، ويمكن أن يشمل التعرق كافة أنحاء الجسم في مراحله المتقدمة.
وينصح العلماء الأشخاص الذين يعانون من غزارة في التعرق الغير مبرر، باللجوء إلى الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة للخضوع للعلاج في وقت مبكر من المرض، وفق ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :