facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





6 وفيات و600 مصاب جراء تفشي الحصبة في تونس


15-03-2019 04:45 PM

عمون - أعلنت مصادر طبية بولاية القصرين التونسية الجمعة، عن تفشي فيروس مرض الحصبة إلى مستويات مقلقة وخطيرة أدى إلى وفاة 6 حالات وإصابة أكثر من 600 شخص.
ونقلت الإذاعة التونسية عن مصادرها الطبية بالمستشفى الجهوي في القصرين والإدارة الجهوية للصحة في الولاية بوفاة 6 حالات من الأطفال والرضع منذ بداية يناير (كانون الثاني) الماضي، جراء فيروس الحصبة.
وبحسب نفس المصدر، صعد عدد المصابين بشكل متسارع ليبلغ حتى يوم أمس الخميس 620 مصاباً بالفيروس أغلبهم من الأطفال والرضع.
وأرجعت المصادر الطبية تفشي المرض بسبب نقص اللقاحات ضد المرض، وهي حالة شائعة خاصة في المناطق الريفية بجهة القصرين.
ونقلت تقارير إعلامية عن أهالي الضحايا في القصرين أن تفشي المرض بشكل مفاجئ وسريع يعود إلى ظهور الفيروس عبر مريض قدم من الأراضي الجزائرية القريبة.
وتعيش تونس على وقع مشكلات صحية منذ كارثة وفاة 11 رضيعاً دفعة واحدة يومي السابع والثامن من الشهر الجاري في قسم التوليد بمستشفى الرابطة في العاصمة قبل أن يرتفع عدد الضحايا إلى، 15 حسب ما أفاد به متحدث قضائي أول أمس الاربعاء.
ويحقق القضاء بجانب لجنة تحقيق حكومية في أسباب وفاة الرضع. وتشتبه وزارة الصحة وجود حالة تعفن في مستحضر التطعيم الذي نقل للرضع.
وعلى مدار السنوات الأخيرة، شهد القطاع الصحي في تونس سلسلة من حالات الفساد والأخطاء الطبية المتواترة والنقص في الأدوية بسبب التهريب.
كما تضرر القطاع الصحي العمومي كباقي القطاعات الحكومية جراء الإضرابات والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد منذ بدء الانتقال السياسي في البلاد عام 2011، بجانب تدني ظروف العمل والهجرات المكثفة للأطباء والممرضين إلى الخارج.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :