facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"قسد" تنفي عقد اتفاق لنقل أسرى "داعش" إلى العراق


15-03-2019 08:22 PM

عمون - نفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ذات الغالبية الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، عقد أي اتفاق لتسليم الأسرى العراقيين من مسلحي تنظيم "داعش" أو أسرهم للعراق.

وقال المتحدث باسم القوات كينو جبرئيل: "أدلى مسؤولون عراقيون مؤخرا بتصريحات تحدثوا فيها عن اتفاق لتسليم مسلحي داعش العراقيين وأفراد أسرهم لبغداد".

وتابع جبرئيل في بيان: "إننا في قوات سوريا الديمقراطية ننفي صحة هذه التصريحات، ونؤكد عدم وجود مثل هذا الاتفاق بيننا وبين الحكومة العراقية".

ووفقا لوكالة "رويترز"، فقد أعلن مسؤولون عراقيون في فبراير الماضي، أن قوات سوريا الديمقراطية، التي تحاول استعادة آخر جيب يسيطر عليه تنظيم "داعش" شرقي سوريا، سلمت 280 عراقيا وأسيرا أجنبيا للجيش العراقي وإن هناك اتفاقا لنقل المزيد من أسرى التنظيم.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الاثنين الماضي، إنه من المتوقع إعادة نحو ألفي عراقي، بينهم نساء وأطفال ممن فروا من جيب لـ"داعش" في سوريا، إلى بلادهم خلال أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد.

وأسرت قوات سوريا الديمقراطية الآلاف من مسلحي التنظيم أثناء تقدمها منذ عام 2015 في المناطق التي كان "داعش" يسيطر عليها، حتى آخر جيب للتنظيم في قرية الباغوز شرقي سوريا.

وتشير "رويترز" إلى أن الهجوم الأخير الذي بدأته "قسد" الشهر الماضي على الباغوز تسبب بخروج عشرات الآلاف من القرية والمناطق المحيطة بها، بينهم أعداد كبيرة من أنصار تنظيم "داعش" وأفراد أسرهم من بينهم عراقيون.

وتسبب ذلك في أزمة إنسانية في مخيمات النازحين التي أُقيمت لتستوعب أعدادا أقل من ذلك بكثير، كما شكل مصير الأجانب من بين هؤلاء تحديا إذ اتهمت "قوات سوريا الديمقراطية" بعض الدول بالتقاعس عن استعادة مواطنيها.

المصدر: رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :