facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




34مرشحاً للفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي


17-03-2019 01:56 AM

تُعلن أسماء الفائزين 20 مارس الجاري
34مرشحاً للفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي...

عمون - كشف المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها السادسة، متضمنة34 مرشحاً عن 13 فئة تشملها الجائزة التي تنظم بالتزامن مع المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي تنطلق فعالياته في 20 مارس الجاري.
وضمت قائمة المرشحين، دائرتي التخطيط والمساحة والمالية المركزية في الشارقة عن فئة "أفضل ممارسة اتصال حكومي - إمارة الشارقة"، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ووزارة تنمية المجتمع وموانىء أبو ظبي عن فئة "أفضل موقع إلكتروني حكومي - دولة الإمارات"، ووزارة الموارد البشرية والتوطين ووزارة تنمية المجتمع ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن فئة "أفضل ممارسة في المسؤولية الاجتماعية - دولة الإمارات"، وشرطة أبو ظبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع عن فئة "أفضل تعامل إعلامي مع أزمة – دولة الإمارات".

كما شملت القائمة، مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) ومعهد الشارقة للتراث عن فئة "أفضل تواصل حكومي خارج الدولة، دولة الإمارات"، وبلديتي الشارقة ودبي وجمعية أصدقاء مرضى السرطان، عن فئة "أفضل حملة أو مبادرة لتغيير السلوك - دولة الإمارات"، ووزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الصحة في دبي ودائرة النقل في أبوظبي عن فئة "أفضل تطبيق إلكتروني حكومي- دول مجلس التعاون الخليجي".

وعن فئة "أفضل مبادرة شبابية في الاتصال الحكومي- دول مجلس التعاون الخليجي" رشحت الجائزة عبد العزيز خالد القاسم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن (مبادرة إضافة قيمة السعادة في العمل)، وأميمة عبد الهادي آل مطر من جامعة الشارقة عن (حملة ضد التنمّر)، وإسراء قاسم مصطفى من جامعة الشارقة عن (مبادرة الزراعة المستدامة). كما رشحت الجائزة بوابة البحرين – مملكة البحرين، وتلفزيون دولة الكويت - وزارة الإعلام الكويتية عن فئة "أفضل مبادرة إعلامية في الاتصال الحكومي- دول مجلس التعاون الخليجي".

ورشحت الجائزة عن فئة "أفضل ممارسة في الاتصال الداخلي- دول مجلس التعاون الخليجي" دوائر الأشغال العامة والمالية المركزية والتخطيط والمساحة في الشارقة ، وعن فئة " أفضل استراتيجية اتصال حكومي – دول مجلس التعاون الخليجي" برنامج الشيخ زايد للإسكان ووزارة تطوير البنية التحتية – دولة الإمارات، وعن فئة " أفضل حملة اتصال حكومي- دول مجلس التعاون الخليجي" وزارات الإعلام السعودية والتغير المناخي والبيئة الإماراتية والتربية والتعليم الإماراتية، وعن فئة "أفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي- دول مجلس التعاون الخليجي"، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين وشرطة دبي وشرطة أبوظبي".

وقال سعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة "أسهمت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي سجلت رقماً قياسياً في عدد المشاركات ضمن دورتها السادسة وخصوصاً المشاركات المحلية، بدور فعال في تحفيز الأفراد والمؤسسات والشركات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في دولة الإمارات ومنطقة الخليج على تبني مبادرات اتصال ناجحة تخدم أهداف التنمية المجتمعية، وهو ما أظهرته نوعية المشاركات التي اطلعت عليها لجنة الجائزة".
وأعرب علاي عن شكره للجنة تحكيم «جائزة الشارقة للاتصال الحكومي» لجهودهم الكبيرة التي انعكست على تطوير الجائزة وتحقيق أهدافها مشيداً بمشاركات الجهات والأفراد بفئات الجائزة المختلفة ونقل تجاربهم المتميزة في الاتصال الحكومي التي تدعم أداء القطاع بشكل عام.

وأوضح علاي: "أن الجائزة تكتسب أهمية خاصة هذا العام كونها تنسجم مع شعار الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي (تغيير سلوك ..تطوير إنسان) الذي يركز على دور الاتصال في النهوض بالمجتمعات والسعي للاستثمار بطاقات أفرادها وإشراكهم في مسيرة بلدانهم التنموية، إذ تقدم الجائزة نماذج مؤسسات وأفراد يحتذى بها في استثمار أدوات الاتصال في تحقيق التنمية الشاملة وتغيير السلوك المجتمعي نحو الإيجابي والبَنّاء".

يشار إلى أن إجمالي عدد مشاركات الدورة السادسة من الجائزة بلغ 250 مشاركة منها 74 من إمارة الشارقة و118 من باقي أنحاء الدولة و 58 من دول مجلس التعاون الخليجي، في حين بلغ إجمالي المشاركات في الجائزة منذ إطلاق دورتها الأولى وحتى الآن 756 مشاركة منها 337 من إمارة الشارقة و255 من باقي أنحاء الدولة و164 من دول مجلس التعاون الخليجي.
وتسلط الجائزة، التي تعد الأولى من نوعها عربياً، الضوء على إنجازات الأفراد والمؤسسات في قطاع الاتصال الحكومي، وتعمل على ترسيخ أفضل الممارسات المهنية في قطاع الاتصال الحكومي في الدولة ومنطقة الخليج العربي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :