facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع الشيدية الحسا يزود المملكة بمصادر مائية جديدة


17-03-2019 06:03 PM

عمون- قالت مديرة مشروع الشيدية الحسا المهندسة سماهر الأخرس: إن المرحلة الاولى من مشروع الشيدية الحسا الممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تستهدف توفير مصادر مياه جديدة بالمملكة.

واشارت في بيان صحفي اليوم الاحد، الى أن المشروع الذي يأتي ضمن استراتيجية قطاع المياه لتوفير مصادر مياه استراتيجية ودائمة بتمويل من وزارة الزراعة الاميركية بقيمة 8ر20 مليون دولار، يعتمد على تطوير مصادر المياه الجوفية في حوض القرنوب ورم جنوب الأردن، وانطلاقا من الحاجة الماسة لإيجاد مصادر مياه اضافية بدأت سلطة المياه بدراسة امكانية استغلالها وتطويرها.

واضافت ان مراحل تنفيذ المشروع تتضمن انتاج 20 مليون متر مكعب سنويا، ومعالجة المياه في محطة المعالجة التي سيتم إنشاؤها في منطقة سواقة ثم ضخها إلى محطة المنتزه وخزانها، واستغلال الخط القائم 800 ملم من خزان سواقة جنوبا إلى محطة ضخ المنتزه شمالا في المرحلة الأولى، وإنتاج 50 مليون متر مكعب سنويا من حقول الآبار، جرف الدراويش جنوبا، والحميدية، واللجون، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة معالجة المياه في منطقة سواقة لمعالجة 50 مليون متر مكعب سنويا في المرحلة الثانية.

يذكر ان وزارة المياه والري، نفذت عدة مشاريع بمنحة من وزارة الزراعة الاميركية، وهي مشروع سد وادي الكرك بقيمة 11 مليون دولار، ومشروع صرف صحي ناعور بقيمة 12 مليون دولار، اضافة للمشروع الحالي الشيدية الحسا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :