facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام دورة لمشرفي السلامة المهنية


17-03-2019 06:38 PM

عمون- اختتمت في المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (إيجابي) الذراع التدريبية لغرفة صناعة عمان، اليوم الأحد، الدورة الرابعة من برنامج مشرفي السلامة والصحة المهنية المعتمد من وزارة العمل بمشاركة ممثلين عن شركات صناعية.

وكان معهد (إيجابي) قد حصل على اعتماد رسمي من وزارة العمل لتنظيم برنامج تدريبي لمشرفي السلامة والصحة المهنية، بعد استكماله للمتطلبات المطلوبة بهدف مساعدة الصناعيين على تلبية متطلبات قانون العمل في الحفاظ على سلامة العمال وتوفير بيئة عمل آمنة بالمصانع، من خلال تأهيل وتدريب عاملين ليصبحوا مشرفي سلامة وصحة مهنية.

وحسب بيان صحفي للغرفة، يلزم قانون العمل أي مصنع يشغل 20 عاملاً فأكثر بأن يعين مشرفاً متفرغاً للسلامة الصحة المهنية، كما أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قد قررت رفع نسبة الاشتراك من 2 إلى 4 بالمئة للمنشآت غير الملتزمة بمتطلبات السلامة والصحة المهنية، ما يشكل عبئا كبيرا على أصحاب العمل، وبالتالي اصبح وجود مشرفي سلامة وصحة مهنية في المصانع أمراً إلزامياً لا بد منه.

وبينت الغرفة أن معهد (ايجابي) توصل لاتفاق مع وزارة العمل يتم بموجبه حصول الشركة الصناعية على اعتماد أولى لمشرف السلامة والصحة المهنية لمدة سنة واحدة، وذلك فور تسجيل الشركة لموظف لديها في أي من البرامج التدريبية لمشرفي السلامة التي ينظمها المعهد بعد اعتماد طلب هذا الموظف والتأكد من حصوله على الشهادات اللازمة المطلوبة لدى الوزارة.

يذكر أن معهد (ايجابي) اطلق برامج تدريبية لمشرفي سلامة وصحة مهنية في أماكن تجمع الصناعيين انطلاقا من منطقة سحاب وصولا لمناطق شرق عمان، وبيادر وادي السير حيث يستمر البرنامج عاما تقريبا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :