facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلمو الكرك: نريد نقابة متصالحة تصوغ الرؤى انجازا


18-03-2019 09:59 AM

عمون – محمد الخوالدة - حسم (5543) معلما ومعلمة في محافظة الكرك امرهم من انتخابات نقابتهم التي ستجرى غدا الثلاثاء وسط تذمر المترشحين والناخبين من اعتماد القائمة النسبية المغلة في الانتخاب التي اعتبروها تجتزأ حرية المعلمين في اختيار من يمثلهم ، لانها تلزمهم بالاختيار من قائمة واحدة ، في وقت قد يكون فيه - بحسب المعلمين - مترشحون اكفاء يتوسمون فيهم خيرا في القوائم الانتخابية الاخرى ، ويتساءل المعلمون من الزم النقابة باعتماد نظام القائمة المغلقة المقيدة ولماذا ؟.

يتنافس على مقاعد مجلس النقابة في الكرك الاربعة عشر وبحماس ملحوظ من المترشحين والناخبين (52) شخصا بينهم ست معلمات ، يتوزعون على اربعة قوائم في كل واحد منها عشرة مترشحين ، اضافة الى (12) مترشحا منفردا ، وبمقعد واحد لكل مديرية من مديريات التربية والتعليم الاربع العاملة في الوية المحافظة ، وسيدلي الناخبون باصواتهم في (35) صندوق اقتراع في مختلف مناطق المحافظة ، وفقا لما اعلنته رئيس لجنة الانتخاب في الكرك الدكتورة اروى الضمور .

وفي حين ينشط المترشحون لتمتين قواعدهم الانتخابية ، يعرضون برامجهم ورؤاهم لما سيعملونه لناخبيهم حال فوزهم ، فقد جاءت البرامج المعلنة للمترشحين متماثلة الى حد التطابق ، فيما تتفق بشكل كامل مع مطالب المعلمين من مجلس النقابة المقبل الذي يريدونه كمايقولون مجلسا مؤثرا متصالحا مع ذاته ليجسد الرؤى والتطلعات واقعا لا شعارات .

وابرز ماورد في البرامج المطروحة تعديل قانون انتخابات النقابة لياخذ بالقائمة النسبية المفتوحة لاعتمادها في انتخابات النقابة المستقبلية ، بالاضافة الى مطالب بتحسين رواتب ومكافات وعلاوات المعلمين وزيادة اجور التصحيح والمراقبة في امتحان الثانوية العامة مع ايقاف الضرائب المقتطعة منها وسن التشريعات التي تحقق لهم الامان الوظيفي ، وكذلك الارتقاء بنظام التامين الصحي والغاء ازدواجيته بين الزوجين العاملين واحداث صندوق للتقاعد ، اضافة لاستثمار اموال النقابة بشكل مجد بما ينعكس لمنفعة منتسبيها .

وورد في البرامج ايضا رفع علاوة التعليم لتكون (150) بالمئة من الراتب الاساسي ، وكذلك تمييز المعلمين بنظام خدمة خاص يتناسب وطبيعة عملهم الذي ينبغي كما ورد في البرامج ان تصنف من بين المهن الخطرة ، اضافة الى جعل النقابة عضوا في لجنتي متابعة اموال صندوق الضمان الاجتماعي واموال ضمان التربية.

وتطرقت البرامج الى انصاف معلمي ومعلمات القطاع الخاص من حيث تحسين رواتبهم وشروط دفعها استنادا لقانون العمل والعمال اضافة لتعديل اسس النقل الخارجي وخفض سن التقاعد وزيادة نسبة انتفاع ابناء المعلمين من المكرمة الملكيه في الجامعات الحكومية ، وجاء في البرامج ايضا التاكيد على تعديل قانون النقابة ليسمح للمعلمين المتقاعدين بالعضوية الكاملة في النقابة .

وتاليا اسماء القوائم الانتخابية والمترشحين في كل قائمة:

• قائمة الكرك وتضم : عسيلي المغاصبه وفيصل القراله وقايد اللصاصمه وامجد المعايطة واسماعيل الصعوب وعبدالمجيد الفرايه ومصلح الخرشه وايمن الرهايفه ومحمد القضاه وخوله المزايده .

• قائمة التغيير وتضم: نصار الطراونه وماجد البطوش ومحمد النواصره وهشام الكساسبه وراجي الصرايره واحمد الشماعين وختام الحباشنه وايمن البلوي ووائل الضمور ورائد السحيمات .

• القائمة المهنية : كوثر الليمون وعيسى الطراونه وعبير الحرازنه ومحمد الصرايره وحيدر المعايطه وباسم القراله والمعتصم البطوش واحمد المحادين وبسام العضايله وخالد العشوش .

• قائمة المعلم وتضم : عبدالله البوات وعبدالله الهويمل وناجح جرادات وزايد الحمايده وعمر العضايله وسلطان المجالي وعزام الصرايره وجميل الهواري وسفيان الحباشنه وباسل الحروب .

*اما المترشحون الفرادى فهم :
علي الفقرا وطارق البستنجي ود.حسين الطراونه ونعمات الطراونه ودرويش القيسي وحسين الصرايره وشريفه اللصاصمه وتيسير العميريين وايمن الشواهين ومحمد الشقاحين وطلال النوايشه وشريف المعاقله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :