facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد .. ما شاء الله


مفلح الرحيمي
18-03-2019 01:56 PM

هو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظّم، والأمير الشاب المحبوب صاحب الرؤية الثاقبة والنظرة المستقبلية المتميّزة. تربّى في مدرسة الهاشميين الأخيار الأبرار اقتداءً بنهج جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، وهو الشبل الذي حاز على إعجاب الجميع ولفت أنظار العالم بحيويته.

وهو أصغر شخصية سناً تترأس مجلس الأمن الدولي منذ تأسيسه، وهي سابقة تاريخية في مجلس الأمن لم تتحقق إلا لسموّ الأمير.

يؤمن بالشباب وبضرورة تمكينهم وتأهيلهم للمستقبل ليقوموا بأدوار ريادية في مختلف المجالات وفي كافة العلوم، فهور الراعي لفعاليات المنتدى العالمي الأول من نوعه للشباب والسلام والأمن في آب/ 2015، الذي استضافه الأردن والخاص بالشباب في مناطق النزاع، وصدر عنه " إعلان عمان حول الشباب والأمن السلام ". وحديثه حول دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام، وبحكمته وشجاعته استطاع أن ينتزع قراراً تاريخياً من مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة والخاص بالشباب والسلام والأمن قرار رقم (2250) وهو أول قرار لمجلس الأمن في هذا المجال.

يؤمن وليّ العهد ببناء مستقبلٍ مشرق للشباب الأردني وتحفيزهم نحو الابتكار والريادة وتوجيههم للعمل التقني
والمهني والمشاركة في خدمة وتطوّر المجتمع، وعليه جاءت مؤسسة ولي العهد لتسليح الشباب الأردني بالمهارات والوسائل اللازمة لتأدية دورهم في العملية التنموية.

كما يؤمن أيضاً بأهمية التعليم المبنيّ على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وجذب اهتمام طلبة المدارس والجامعات العلمية والعملية المطلوبة في سوق العمل المحليّ والإقليمي والدولي، وتقديم تعليم يعزّز من المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل، فكانت جامعة الحسين التقنية التابعة لمؤسسة ولي العهد.

إن هموم الأفراد والجماعات وخصوصاً من هم بحاجة إلى رعاية خاصة كانت حاضرةً في ذهن الأمير، فجاءت العديد من المبادرات المتميزة بخدمتهم ومنها مبادرة " سمع بلا حدود " بهدف تقديم الدعم وإعادة تأهيل فاقدي السمع في المملكة، ومبادرة " قصي لتأهيل الكوادر الطبية في المجال الرياضي"، ومبادرة " تحصين " لإنشاء جيل أردني قادر على العطاء ومحصّن ضدّ كافة الممارسات الخطرة والإدمان.

وجاء مختبر التصنيع كمظلّة متكاملة لجميع الباحثين والدارسين والمخترعين جنباً إلى جنب من مختلف أنحاء الأردن، وهو مركز مثالي للمبدعين المحليين الدوليين لتبادل الأمن والخبرات للوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة في مجالات أساليب التصنيع الرقمي المتقدمة.

ووفاءً للراحل المعظّم جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله، جاء تصميم وإطلاق أول قمر صناعي في المملكة يحمل اسم (JYL-SAT) تخليداً لذكرى الراحل العظيم من خلال مبادرة " مسار " وهي لإظهار قدرات الشباب الأردني وابتكاراتهم في مجال الفضاء.

إن لقاءات الأمير المتكررة مع الشباب بمختلف فئاتهم واصطحاب مجموعة منهم في زياراته الخارجية ما هو إلا رسالة منه ولكافة الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني بأنواعها وكافة العاملين مع الشباب بضرورة الاهتمام بالشباب وتمكينهم وإعطائهم أدواراً حقيقية وإتاحة الفرص لهم في كافة المجالات وتأهيلهم ووضع البرامج الخاصة بهم ليشكّلوا لمجتمعنا مستقبلاً أفضل عنوانه "الوفاء والولاء والانتماء والعزيمة والإرادة".

وكذلك قيام سموه بجولات ميدانية مكثّفة في كافة أرجاء الوطن بين المحافظات والمدن والقرى والبوادي والمخيّمات وتلمّسه حاجات الناس دليل على البعد والهمّ الوطني الذي يستشعره سموّه.

وفي النهاية أسأل الله العلي القدير أن يوفّق سموّ الأمير ويطيل بعمره ويجعله ذخراً وسنداً لنا في ظلّ عميد آل البيت صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظّم، والله الموفّق.

بقلم المحامي
مفلح الرحيمي
نائب ووزير أسبق





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :