facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ألمانيا تتجه نحو فتح آفاق التعاون التجاري مع العالم العربي


18-03-2019 05:18 PM

عمون- "هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي تجعلنا نستمر في تطوير علاقات جيدة بيننا وبين الدول العربية" قالت وزيرة الاقتصاد Birgitte Zypries في أيار/ مايو ٢٠١٧، إلا أنها دعت أيضا إلى توفير ظروف إطارية ملائمة للمصدريين الألمان.

تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجهتي تصدير هامة للغاية بالنسبة للشركات الألمانية، ومع هذا انخفضت الصادرات بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة إلى بعض هذه الدول. تعتبر التدابير الداعمة للتعاون التجاري من النقاط المفصلية لفتح المجال أمام الإمكانات الإقتصادية للشركات المحلية.

على الرغم من أن التعاون التجاري الألماني-العربي له باع طويل، إلا أنه ما زال هناك بعض الشركات الألمانية، على سبيل المثال مقاطعة مكلينبورغ، التي لا تزال تفتقر إلى الروابط ذات الصلة مع الشركاء التجاريين في العديد من الدول العربية.

إن إحدى أنشطة معهد HIE-RO لريادة الأعمال والتنمية الإقليمية التابع لجامعة روستوك تتمثل في تنفيذ الإجراءات التي من شأنها تعزيز تدويل المؤسسات الألمانية الصغيرة والمتوسطة .(SMEs)

وللمعهد تم إسناد مهمة تأسيس هيكل تعاون للمنظمات الوسيطة كرابط بين شركات مقاطعة مكلينبورغ وشركاء تجارة محتملين في الدول العربية.

وبالفعل تم إتخاذ خطوات أولية بنجاح وبعض إجراءات الشراكة قيد التحضير، ومع هذا كله ما زال معهد HIE-RO يبدى رغبته بالتعاون مع شركاء آخرين ذوي الصلة لدمج القدرات وبالتالي إنشاء منصة متينة للتعاون التجاري.

وعلى الرغم من أن الإهتمامات الرئيسية للشركات الممثلة من قبل المعهد تغطي مجالات الابتكار المتعلقة بتجديد الطاقة، وبناء المباني والهندسة والتنمية الإقليمية بالإضافة للزراعة، فنحن لا نستبعد باقي القطاعات.

لذلك يمكن أن يعتبر إيجاد شركاء تعاون جدد خطوة بالغة الأهمية نحو نمو أفضل وأكثر إستدامة. ومن هذا المنطلق فإننا ندعو كل المؤسسات المهتمة بالتعاون المستقبلي للتواصل معنا.


معهد HIE-RO هو منظمة غير ربحية تابعة لجامعة روستوك وهي تعمل كمؤسسة وسيطة بين قطاع الأعمال والعلوم وصناع القرار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :