facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطعاني: تواصل الاستفزاز الإسرائيلي تجاه فلسطين المحتلة


18-03-2019 05:52 PM

عمون- أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وعبر عن امتعاض الأردن من الاستفزازات التي يقوم به الاحتلال الاسرائيلي تجاه الأهل في فلسطين المحتلة.

وعرض خلال زيارة اللجنة إلى السفارة الرومانية في عمان ولقاء السفير نيكولاي كومنيسو، الظروف والتحديات الصعبة المحيطة بالأردن بدءاً من عدم الاستقرار الذي يشوب بعض دول الجوار واستقباله لموجات اللاجئين على مر العقود ولاسيما اللجوء السوري.

ودعا الطعاني لوقوف رومانيا إلى جانب الأردن خاصة أنها تترأس حالياً الاتحاد الأوروبي للمساهمة في حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وثمن مستوى العلاقات التي وصل إليها البلدان الصديقان بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروماني.
بدوره، شدد النائب الدكتور ابراهيم بني هاني على تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، داعياً إلى استثمار تلك العلاقات لاسيما في السياحة والتجارة والتعليم والتبادل الثقافي.

من جهته، قال كومنيسو إن بلاده تؤمن بإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وستدعم هذا المطلب كونها تترأس الاتحاد الأوروبي حالياً، مثمنًا في الوقت نفسه دور الأردن باستقباله لموجات اللاجئين على أراضيه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

وأشار إلى أنه سيعقد الأسبوع المقبل مؤتمر لرجال الأعمال في بوخارست، ما يشكل فرصة لتعزيز الخبرات بين البلدين الصديقين، مستعرضاً العديد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين كالتبادل الثقافي والمنح المقدمة للطلبة الأردنيين للدراسة في رومانيا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :