facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"استئناف عمان" تقرر تسليم حدث لوالده حاول الخروج لسوريا للثأر لصديقه


19-03-2019 12:30 PM

عمون – سحر القاسم – صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة استئناف عمان يقضي باستبدال عقوبة حدث من الحبس شهر إلى التسليم إلى والده كان حاول الخروج من المملكة بصورة غير مشروعة قاصدا التوجه إلى سوريا من أجل الانتقام من جماعات إرهابية قتلت صديقه في المدرسة.

وكان المتهم الحدث على علاقة صداقة بشاب سوري ودرسا سويا في المدرسة وبعدها غادر إلى بلاده، وعلم المتهم أن صديقه قتل هناك.

وبعدها تواصل مع شخص من تنظيم النصرة (فتح الشام) والذي عرض عليه الانضمام للتنظيم من أجل الثأر لصديقه.

وبالفعل توجه المتهم بدون سلاح إلى الحدود الأردنية للدخول إلى سوريا للانتقام من قتلة صديقه، حيث جرى إلقاء القبض عليه بالقرب من الحدود الأردنية السورية.

واعترف الحدث أنه متوجها إلى سوريا للانتقام من قتلة صديقه والثأر له.

وكانت محكمة جنايات أحداث عمان أدانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات إرهابية مسلحة وتنظيمات إرهابية وقررت وضعه في دار تربية الأحداث لمدة ثلاث سنوات.

محكمة استئناف عمان فسخت حكم محكمة الأحداث وقررت تعديل التهمة المسندة إليه من جناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية إلى جنحة محاولة الخروج من المملكة بصورة غير مشروعة ووضعه في دار تربية الأحداث لمدة شهر.

وقالت المحكمة في قرارها إنه بناء على ما تقدم من شهادات خطية تثبت تفوقه العلمي وأنه غير محكوم بأي جناية أو جنحة وبناء على تقرير مراقب السلوك الأمر الذي تعتبره المحكمة أسبابا مخففة تقديرية قررت استبدال العقوبة الصادرة بحقه والحكم بتسليمه إلى والده.

وأيدت محكمة التمييز الحكم وقالت إنه متفقا والقانون، لافتا القرار إلى أن النيابة العامة لم تقدم أي دليل على أن نيته كانت الالتحاق بالجماعات المسلحة.





  • 1 علا 19-03-2019 | 01:07 PM

    كيف صارت متفوق بدراسته ويريد الثار من خلال انضمامه لعصابات ارهابية .. هذا الشخص مشروع ارهابي يجب مراقبته مدى الحياة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :