facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل في البحوث الزراعية حول "استخدام الأسمدة العضوية"


19-03-2019 05:04 PM

عمون - رعى الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أعمال ورشة العمل حول إستخدام الأسمدة العضوية في الزراعة" بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأم المتحده (الفاو) بهدف المحافظة على البيئة وإيجاد طرق أمنه لإستخدام المخلفات سواء الصلبة منها أو السائلة الناتجه من محطات التنقية المنتشره في المملكة مع الأخذ بعين الإعتبار دراسة مدى تأثير هذه المواد على النبات والتربه والصحة من خلال دراسة تراكم العناصر الثقيلة بالتربه والنبات وتلوث النبات الجرثومي، إضافة لدراسة تأثير هذه المواد على زيادة خصوبة التربة مقرونة بزيادة مقدرة هذه الترب على زيادة الإنتاجية والحموله الرعوية .

وبين د. حداد أهمية هذه الورشة في تعظيم نتائج البحث العلمي والدراسات من خلال نقل الخبرات العلمية لكوادر المركز ن خلال هذه الدراسة التي إستهدفت بشكل رئيسي محافظة المفرق ومحطة التنقية التابعة لمخيم الزعتري، وإشتملت الدراسة على مسح للواقع الحالي، وتصنيع الكمبوست من المخلفات العضوية ،وإجراء الأبحاث التطبيقية للوقوف على أهمية إستخدام الكمبوست على محاصيل زراعية رعوية .

وأشاد الدكتور نصر الحاج الممثل الإقليمي للفاو في الأردن بالجهود البحثية والتعاون لكوادر المركز الوطني، وتطلع الفاو لمواصلة هذا التعاون وتطويره في ضوء ما تتمتع به المركز من خبرات فريده في المجالات العلمية البحثية ودورها في رفد القطاع الزراعي بالتكنولوجيا الحديثة.

شارك في الورشة ممثلين عن المؤسسات الرسمية الزراعة ،البيئة ،المياه والري، الطاقة،والمنظمات الدولية

وخلال ورشة العمل تحدث خبراء في هذا المجال الدكتوره مسنات الحياري، الدكتور نبيل بني هاني، الدكتور اياد مسلم، وتوني روبرت من الفاو، والدكتور محفوظ أبو زنط من الجامعة الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :