facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا يجري لنزل "سيلا الريفي" في قرية المعطن؟


19-03-2019 08:09 PM

عمون - عبّرت شركة أرابيلا - الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل نزل سيلا الريفي، قرية المعطن، في محافظة الطفيلة - عن استيائها من قرار وزارة السياحة والآثار بإغلاق موقع نزل سيلا الريفي بتاريخ ٧/٣/٢٠١٩

وقالت الشركة في بيان "يحق للشركة قانونيا الحصول على تمديد زمني لحين متابعة التسجيل والحصول على الموافقات الرسمية من وزارة السياحة والآثار التي ما زالت تلوح بإغلاق الموقع مع بداية الموسم السياحي عوضاً عن تقديم المساعدة لتسهيل مهمتنا في المساهمه الفاعلة في تشغيل المجتمع المحلي وتطوير سياحيا".

واشارت الشركة الى خطوة مماثلة قامت بها وزارة السياحة بتتمديد لمنشأتين سياحيتين لمدة شهر لغايات تصويب الأوضاع في نفس الفترة الزمنية.

وأضافت الشركة: إنها تحاول التواصل مع الأمين العام لوزارة السياحة والآثار السيد عيسى قموة من دون استجابه أو تعليق.

وجاء إغلاق وزارة السياحة لعدم إجراء عمليات التسجيل والترخيص للمنشأة، رغم وجود المهلة التي تحدثت عنها الشركة.

وقالت الشركة انها أحد الجهد المبذول من طرفنا لتطوير قطاع السياحة في الطفيلة منذ اللحظة الأولى لمباشرة عملنا في المشروع والتطوير الواضح للموقع من تطوير للبنية التحتية إضافة لتطوير المرافق ونوعية الخدمات السياحية وتوفير فرص عمل لعائلات وأفراد ومحلات تجارية في المنطقة.


وأوضحت الشركة انها تواصلت مع مديرية سياحة الطفيلة المتمثلة بالسيدة خلود الجرابعة لاستيضاح الأمر وتم وضعها بكافة التفاصيل حول عدم تمكنها من تسجيل النزل لغاية هذه اللحظة والطلب منها بإعلامنا بالتوجيهات التي يتوجب علينا اتباعها فكان الرد أنه لن يتم إغلاق النزل وذلك لعلم المديرية بالخلاف الناشب بين الجهة المالكة للموقع وهي جمعية البقيع السياحية التعاونية وشركة أرابيلا حيث تمتنع الأولى عن إعطاء الثانية أي أوراق لتسجيل الموقع وحيث تم إخطارهم عدة مرات من خلال إنذارات عدلية مستندة على اتفاقية الإدارة والتشغيل الموقعة لمدة خمس سنوات بحيث تعتبر شركة أرابيلا هي الجهة المسؤولة قانونيا عن إدارة وتشغيل الموقع وتسجيله بالدوائر والجهات الرسمية.

ورغم ذلك - تقول الشركة - اغلق الموقع الخميس الماضي برغم تقديم جميع الأوراق التي تثبت عدم امتثال جمعية البقيع لطلباتنا في التسجيل وسعيها لإغلاق الموقع دون وجه حق ومع القصد المتعمد لإلحاق الضرر فقط لا غير.

وقالت الشركة انها توجهت إلى وزارة السياحة والآثار وتم إعلامهم بكافة التفاصيل وعلى إثر ذلك حصلنا على كف طلب ومهله لغاية ٢٨/٣ لتصويب الأوضاع وبالفعل تم تفعيل القرار يوم الأحد الموافق ١٧/٣ بفتح الموقع ولكن أتى قرار باغلاق الموقع مرة أخرى بعد ساعتين، تابعنا التواصل مع مديرية سياحة الطفيلة والإستفسار عن سبب الإغلاق مرة أخرى حيث تم إعلامنا بأن الاغلاق جاء بطلب من رئيس الجمعية حسين الشباطات يطلب التأكيد على إغلاق الموقع.

وقالت: قمنا بتزويد مديرية سياحة الطفيلة بإتفاقية الإدارة والتشغيل وتم تزويدها بالإنذارات العدلية والطلب منهم التوسط لتقديم جمعية البقيع الأوراق المطلوبة للتسجيل ولكن دون أي رد أو تعاون.

ونوهت الى أن شركة أرابيلا هي الجهة المسؤولة فقط عن الموقع وتتكبد الكثير من الخسائر المالية والمعنوية اثر ذلك القرار المجحف غير المبني على أسس منطقية شأنها فقط إلحاق الضرر في القوى العاملة لا أكثر، ومع العلم بأننا طالبنا مراراً وتكراراً تحديد الجهة المعنية للتواصل معها بشكل مفصل ولكن دون أي رد واضح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :