facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معان: حملة لمكافحة إطلاق العيارات النارية والمخدرات


20-03-2019 05:57 PM

عمون- أطلق محافظ معان أحمد العموش، اليوم الأربعاء، حملة إعلامية لمكافحة إطلاق العيارات النارية والمخدرات في مدينة معان.

وقال العموش خلال إطلاق الحملة: إن المحافظة بدأت حملة مكثفة في جميع مناطق وحداتها الإدارية من الحكام الإداريين بالتعاون مع مديريات الشرطة والشباب والثقافة والتربية وكافة مؤسسات المجتمع المدني والفاعليات المجتمعية المختلفة للحد من هاتين الظاهرتين.

وأكد أهمية تكاتف وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق مؤسسات رسمية وأهلية وأفراد وقيادات مجتمعية للتصدي لهذه الظواهر ومحاربتها بشتى الوسائل لأن آثارها لا تقتصر على ممارسها وإنما تتعداها بشكل أوسع لتهدد حياة الآخرين وتلحق الأذى والضرر بالمجتمع.

وبين أهمية دور الخطابين الإعلامي والديني في التوجيه نحو المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في محاربة آفة المخدرات والعمل على محاربة استخدام العيارات النارية وحمل السلاح دون سند ومبرر قانوني، ومقاطعة المناسبات التي يصار فيها إلى إطلاق العيارات النارية وحمل السلاح وتفعيل التعاون مع الأجهزة الأمنية والمعنية في التعامل معها قانونياً وأمنيا وإداريا.

وأشار إلى أهمية دور المواطن وخاصة في الضابطة العدلية للتعاون ومساعدة رجال الأمن في ملاحقة مخالفي القانون.

وقال مدير شرطة محافظة معان العقيد عبدالرحمن الحرازنة، إن إطلاق العيارات النارية والمخدرات وتجارة السلاح من أكبر التحديات في المجتمعات المحلية نظراً لأضرارها الاجتماعية والاقتصادية والصحية، مؤكداً دور الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام وخطباء المساجد في التنبيه لخطورة هذه القضايا وحماية المجتمع منها وتعزيز وغرس القيم والسلوكيات الايجابية في المجتمع.

ولفت المقدم الدكتور أيمن الهباهبة، إلى أن إدارة مكافحة المخدرات تأسست عام 1973 بإرادة ملكية سامية وهي ثاني إدارة في الوطن العربي متخصصة في مكافحة المخدرات وان محاور العمل فيها وقائي وقضائي وعلاجي.
وقال مدير أوقاف معان الشيخ بلال البحري، إن المخدرات وإطلاق العيارات النارية لا تقل أهمية وخطورة عن بعضها من حيث الحرمة الدينية حيث أن جميع الشرائع السماوية تحرمها نظراً لأضرارها على الإنسان والمجتمع، داعياً الجميع إلى التصدي ومحاربة هاتين الظاهرتين الخطيرتين على الشباب والمجتمع.

واشتملت فعاليات إطلاق الحملة التي جاءت بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية وطلبة المدارس، على عروض مسرحية، ومقاطع فيديو وقصائد شعرية تظهر المآسي والويلات التي تنتج عن آفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في المناسبات.

ووقع الحضور على وثيقة شرف تؤكد التزام أبناء معان بالتصدي لتلك الظواهر الخطيرة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :