facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاق تركي إيراني لتنسيق الهجمات ضد العمال الكردستاني


20-03-2019 07:49 PM

عمون - بعد تضارب الأنباء عن بدء العمليات العسكرية التركة الإيرانية ضد معاقل حزب العمال الكردستاني في إيران، قبل يومين، اتفقت أنقرة وطهران على التنسيق في العمليات المشتركة ضد الحزب المصنف إرهابياَ في تركيا.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين نائب وزير الداخلية التركي محرم إنجه، ونظيره الإيراني حسين ذو الفقاري، تناولا فيه العمليات المشتركة المتزامنة بين البلدين في 18 مارس الجاري، وقررا الاستمرار في العمليات لفترة مقبلة، في حين نشرت لأول مرة مشاهد من العمليات العسكرية التي بدأت قبل يومين.

ونقلت صحيفة "خبر تورك" عن الداخلية التركية، أن المسؤولين التركي والإيراني أعربا عن سعادتهما في البدء بتطبيق الاتفاقيات المشتركة فيما يتعلق بالعمليات ضد التنظيمات المتورطة بنشاطات إجرامية وإرهابية، وذلك بالتنسيق المشترك.

كما جرى التأكيد على أن "كفاح التنظيمات الإرهابية في المنطقة سيساهم بكبح عمليات التهريب ونقل المخدرات، وبراحة كبيرة لسكان المنطقة".



وفِي سياق العمليات نفسها، أجرى قائد قوات "الجندرما" التركية، الجنرال عارف جتين، اتصالا هاتفيا مع قائد حرس الحدود الإيراني، الجنرال قاسم رضائي، اتفقا خلاله على استمرار العمليات المشتركة لفترة مقبلة، فيما أكد القائدان العسكريان حزم البلدين في مواجهة العمال الكردستاني وذراعه الإيراني.


وتكتسب العملية التي أعلن عن بدئها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قبل يومين، أهمية كبرى لتركيا، لأنها تستهدف جبل قندي المترامي الأطراف بين 3 دول، هي تركيا وإيران والعراق، فِي الوقت الذي نفذت فيه تركيا عمليات سابقة ضد مواقع الحزب في العراق وتركيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :