facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا يفعل رئيس الأركان العامة للقوات الإيرانية في دير الزور؟


20-03-2019 08:21 PM

عمون - طرحت زيارة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، إلى محافظة دير الزور شمال شرق سوريا، العديد من التساؤلات عن أسباب الزيارة وأهدافها في هذا التوقيت بالتحديد.


وتأتي الزيارة في وقت أكد فيه ناشطون أن النشاط الإيراني يتصاعد في المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد، والمليشيات الموالية لها في شرق محافظة دير الزور.




وفي هذا الصدد، ذكر الصحفي السوري في شبكة فرات بوست صهيب الجابر، أن باقري قام بزيارة مناطق قوات الأسد في دير الزور، وصولا إلى بلدة الصالحية بريف البوكمال، وسط إجراءات أمنية مشددة.


وقال إن باقري "التقى المستشارين الإيرانيين في دير الزور، وقيادات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وميليشيا لواء فاطميون الأفغاني وميليشيا حزب الله اللبناني، وميليشيا الحشد الشعبي العراقي، وبحث معهم التطورات الميدانية وآليات الدعم العسكري واللوجستي، كما زار منطقة عين علي في مدينة القورية، والتي قامت هيئة مزارات آل البيت الممولة إيرانيا مؤخرا ببناء مزار فيها".


من جانبه، أوضح الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية مضر حماد الأسعد أن زيارة رئيس الأركان إلى دير الزور تحمل رسائل موجهة لأكثر من جهة، منها أمريكا وروسيا والدول العربية".

وتابع حماد في حديثه الرسالة تؤكد أن إيران لن ترضخ للضغوط الخارجية، لأن دير الزور حاليا ملعب إيران في المنطقة، فمن خلال منظمة جهاد البناء سيطروا على بعض المناطق المهمة جدا من البوكمال إلى الميادين وريف منطقة الشامية كاملا".


وأشار في حديثه إلى أن "زيارة تأتي في وقت تتعرض فيه إيران لضغوط أمريكية عربية بسبب توسعها بسوريا، أن إيران تجد نفسها اليوم محاطة بالأعداء من كل جانب وخاصة بعد الخلافات مع الروس من أجل إعادة الإعمار ومد أنابيب الغاز والموانئ السورية ومد السكك الحديدية من إيران للعراق إلى سوريا وساحل البحر المتوسط".


ويرى أن "إيران تسعى إلى تعزيز نفوذها في ظل ضغوط خليجية على روسيا وأمريكا، لإخراجها من سورية نهائيا مع الميليشيات العراقية واللبنانية والأفغانية وحزب الله".


وأوضح الأسعد أن "دير الزور تمثل اليوم ثقل استراتيجي، لذلك هنالك صراع دولي عليها، حيث تعتبر اليوم البوابة التي تربط سوريا مع العراق إلى حلب وصولا إلى ساحل بحر الأبيض المتوسط، وبالتالي إيران لا تريد أن تكون خارج الساحة السورية تماما".

عربي21





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :