facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المفوضية الأوروبية تغرم "جوجل" 5ر1 مليار يورو


20-03-2019 08:20 PM

عمون - فرضت المفوضية الأوروبية غرامة قدرها 49ر1 مليار يورو (68ر1 مليار دولار) على شركة جوجل؛ بسبب انتهاكها قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وأفادت المفوضية في بيان اليوم الأربعاء، بأن جوجل "أساءت استخدام سيطرتها على السوق، من خلال فرض عدد من الشروط التقييدية في العقود مع معلنيها، منعت على إثرها المنافسين من وضع إعلاناتهم".

وقالت المفوضة مارغريت فيستجر، حسب البيان: "عززت جوجل هيمنتها في إعلانات البحث عبر الإنترنت، وحمت نفسها من الضغوط التنافسية عن طريق فرض قيود تعاقدية منافسة".

واعتبرت المفوضية الأوروبية أن سياسات جوجل المتخذة في عقودها الإعلانية مع المعلنين "غير قانونية بموجب قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي".

وأشارت إلى أن "سوء السلوك من قبل جوجل استمر لأكثر من 10 سنوات وحرم الشركات الأخرى من إمكانية التنافس".

وتعتبر جوجل وسيط إعلانات بين الشركات المعلنة من جهة والمواقع الإلكترونية من جهة أخرى، من خلال إظهار الإعلانات على المواقع الأخرى التي توقع اتفاقيات مع جوجل لإظهارها عليها.

ولا يستطيع منافسو جوجل في إعلانات البحث عبر الإنترنت، مثل مايكروسوفت وياهو، بيع المساحات الإعلانية في صفحات نتائج محرك البحث الخاص بـGoogle، بسبب قيود الأخيرة، وفق المفوضية الأوروبية.(بترا)

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :