facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول قافلة من 50 شاحنة أردنیة تستعد لدخول العراق الأسبوع المقبل


21-03-2019 08:49 AM

عمون- - بدأت فاعلیات صناعیة بالاستعداد والتحضیر لتجھیز أول قافلة محملة بالمنتجات الوطنیة مكونة من 50 شاحنة أردنیة لدخول الأراضي العراقیة بشكل مباشر مطلع الأسبوع المقبل منذ إعادة فتح معبر (الكرامة - طریبیل) الحدوي البري بین البلدین في شھر آب (اغسطس) من العام 2017، وفق ما رجح مصدر حكومي مسؤول وفاعلیات صناعیة.

وأكد المصدر المسؤول دخول أول شاحنة أردنیة محملة بالبضائع إلى العراق بشكل مباشر أمس.

یشار إلى أن عملیة نقل البضائع تتم حالیا من خلال ساحة التبادل فقط، الأمر الذي یشكل عائقا أمام زیادة التبادل التجاري بین البلدین، وفق ما أكد عاملون بالقطاع الصناعي.

وساحة التبادل عبارة عن منطقة تم تخصیصھا على حدود البلدین لغایات نقل البضائع من خلال التقاء الشاحنات الأردنیة مع العراقیة وتبادل نقل البضائع بدون دخول الشاحنات إلى أراضي البلدین.

وأكد المصدر الحكومي الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن تفعیل اتفاقیة دخول الشاحنات إلى أراضي البلدین مصلحة مشتركة وخطوة في غایة الأھمیة لتعزیز التبادل التجاري وتحقیق التكامل الاقتصادي بین البلدین.

وأشار المصدر إلى بدء دخول شاحنات عراقیة إلى الأراضي الأردنیة محملة بالضائع وفارغة منذ أكثر من أسبوع، مؤكدا أن ھذه الخطوة من شأنھا أن تنشط حركة تجارة الترانزیت للسلع المستوردة عبر میناء العقبة لصالح السوق العراقیة.
وأكد المصدر حرص الحكومة على تفعیل الاتفاقیات الموقعة مع العراق بما یحقق بناء عمق استیراتیجي على مختلف المستویات والسعي الى بناء تكامل اقتصاد قوي في ظل العلاقات الأخویة والتاریخیة الراسخة بین البلدین. (الغد)

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :