facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمرو يحاضر حول عقود التجارة الإلكترونية في (اليونيدروا)


21-03-2019 05:00 PM

عمون - ألقى المحامي والمحكم القانوني د. إيهاب عمرو محاضرة في المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص "اليونيدروا" ومقره مدينة روما الإيطالية تناول خلالها كل من عقود التجارة الإلكترونية وإتفاقات التحكيم الإلكترونية في ظل قواعد اليونيدروا بنسختها المعدلة لسنة 2016.

وتناول عمرو في محاضرته عقود التجارة الإلكترونية ، مبيناً مدى إرتباطها بالتحكيم الإلكتروني.

وتناول كذلك بالتفصيل مدى إنطباق قواعد اليونيدروا على كل من عقود التجارة الإلكترونية وإتفاقات التحكيم الإلكترونية من ناحية نظرية ومن ناحية عملية كذلك بواسطة الإشارة إلى قرارات محاكم وطنية أقرت بإنطباق قواعد اليونيدروا على عقود التجارة الإلكترونية، خصوصاً أن المادة (1.2) من تلك القواعد لا تتطلب شكلية معينة لإنعقاد العقد، ما يشمل إتفاق التحكيم الإلكتروني.

وأوصى عمرو في نهاية المحاضرة بإمكانية تعديل قواعد اليونيدروا الخاصة بعقود التجارة الدولية مستقبلاً لتشمل تنظيم قانوني صريح وشامل لعقود التجارة الإلكترونية، وإتفاقات التحكيم الإلكترونية، والعقود الذكية التي تستخدم في نطاق أنواع محددة من المعاملات كالمعاملات البنكية.

كذلك، أوصى بضرورة قيام المحاكم الوطنية بتفسير قواعد اليونيدروا بشكل أكثر مرونة ما يسمح بإنطباق تلك القواعد على عقود التجارة الإلكترونية بشكل كامل.

وقام السكرتير العام لليونيدروا البروفيسور تيرادو بتقديم الشكر للدكتور عمرو على محاضرته القيمة التي حضرها نخبة من العاملين والعاملات في المعهد، إضافة إلى عدد من المهتمين من باحثين ومتدربين. وأجاب عمرو في نهاية المحاضرة على الأسئلة التي طرحت من قبل بعض الحاضرين.

يذكر أن اليونيدروا قام قبل فترة وجيزة بإدارج كتاب المحامي عمرو حول التحكيم الإلكتروني الذي صدر حديثاً عن دار كامبردج للنشر ضمن قواعد البيانات الببليوغرافية الخاصة بالمعهد.

واليونيدروا منظمة دولية حكومية تعنى بالعمل على صياغة وإعداد تشريعات دولية من إتفاقيات وقوانين نموذجية ومبادئ قانونية موضوعية كذلك ذات علاقة بمسائل القانون الخاص بشكل عام، والتجارة الدولية بشكل خاص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :