facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية البيئة تحتفل بيوم الغابة العالمي في اربد


21-03-2019 10:08 PM

عمون - احتفلت جمعية البيئة الاردنية الخميس، في الحديقة الصينية بمدينة اربد بالتعاون من مديرية الزراعة وبلدية اربد الكبرى وبدعم من البنك الاسلامي الاردني بمناسبة يوم الغابة العالمي في اطار مبادرتها "غاباتنا عنوان ثروتنا ".
واشار نائب رئيس بلدية اربد المهندس محمد الدويري، ان البلدية تعطي اولوية لتقديم الخدمات المثلى للمجتمع المحلي كما تهتم بالحدائق التي تنتشر في مختلف مناطق المحافظة ومنها حديقة الملك عبدالله حيث تتوفر في هذه الحدائق جميع الوسائل الترفيهية كونها تعتبر متنفسا رئيسيا للمواطنين، مبينا ان البلدية على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات للمجتمع ومساندة ودعم الهيئات التطوعية .
وقال رئيس الجمعية الزميل علي فريحات، ان هذه الاحتفالية تهدف الى تعزيز قيم الحفاظ على البيئة وركيزتها الثروة الحرجية باعتبارها ثروة وطنية يجب حمايتها، مبينا ان مبادرة "غاباتنا عنوان ثروتنا " جاءت بناء على توجيهات من وزير الزراعة والبيئة لتعميم فكرة المبادرة التي انطلقت من محافظة عجلون على مختلف المحافظات ومن باب تعزيز التشاركية مع عدد من المؤسسات والجمعيات والهيئات التطوعية لتنفيذ الحملات المتعددة للتعريف بالمشاريع الزراعية وكيفية العناية بالغابات والحفاظ على الثروة الحرجية.
واشار الى سلسلة من الانشطة والبرامج التطوعية والتثقيفية التي تنفذها الجمعية في المحافظات والاطراف من اجل زيادة الرقعة الخضراء وحث المواطنين للحفاظ على الثروة الحرجية والتصدي للاعتداءات التي تتعرض لها، مبينا ان الاحتفال يأتي تزامنا مع اعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012، يوم 21 آذار اليوم العالمي للغابات لتحفيز كافة الجهات لبذل الجهود على المستويات المحلية والوطنية والدولية للاضطلاع بأنشطة خاصة بالغابات والأشجار.
ولفت الى ان الجمعية تتواصل مع شركائها لخدمة البيئة وتعزيز الوعي البيئي في مختلف محافظات المملكة والحفاظ على الاشجار لترجمة شعار " نحو اردن اخضر".
وقال مدير فرع البنك الاسلامي في اربد هشام الشبول، ان البنك ومن باب مسؤوليته الاجتماعية دائما يساند ويدعم الجهود والانشطة والبرامج التي تنفذها الهيئات والجمعيات التطوعية لتعزيز رسالتها في خدمة الوطن وابنائه، مثمنا جهود كادر الجمعية في تنفيذها للأنشطة والبرامج البيئية المتعددة بمختلف محافظات المملكة.
ونوهت رئيس فرع الجمعية في محافظة اربد زهيرة محسنة الى اهمية الحفاظ على الغابات التي تعتبر ثروة وطنية واشتمل فعاليات الاحتفال على زراعة الاشجار في الحديقة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :