facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق يعلن الحداد بعد كارثة عبارة الموصل


21-03-2019 11:21 PM

عمون - أعلن رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي الخميس الحداد الوطني ثلاثة أيام لمصرع 100 شخصاً في حادث غرق عبارة انقلبت لزيادة حمولة الركاب في نهر دجلة في مدينة الموصل.
وذكر مكتب رئيس الوزراء أن عبد المهدي وصل إلى الموصل، حيث أعلن الحداد الوطني.
وكان رئيس الوزراء قد أبدى في بيان سابق ألمه لمصرع العراقيين في حادث غرق العبارة وأمر بفتح "تحقيق فوري" و"وإنجاز تقرير في غضون 24 ساعة لمعرفة الحقيقة وكشف المذنبين لتقديمهم للقضاء".
وارتفع عدد ضحايا حادث غرق العبارة إلى 100 شخصاً بينهم عدد من السيدات والأطفال، وفقاً لوزارة الداخلية العراقية.
وانقلبت العبارة التي كانت تسع 50 شخصاً، قرب الجزيرة السياحية في منطقة الأحراش بالموصل، وفقاً لإدارة الدفاع الوطني في محافظة نينوى وعاصمتها الموصل.
واحتشد العديد من الأشخاص الخميس في منطقة ترفيهية بالموصل للاحتفال بعيد النيروز.
وفي إطار متصل، قررت محكمة تحقيق الموصل مساء أمس توقيف تسعة من العمال المسؤولين عن العبارة التي غرقت اليوم في الموصل، وأصدرت مذكرة قبض بحق مالك العبارة.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن أعلن في وقت سابق اليوم أن التحقيقات الأولية أوضحت أن الطاقة الاستيعابية للعبارة أقل من العدد الموجود على متنها وأن الخلل واضح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :