facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمان العربية" ضمن مشروع حكومي لزراعة الاشجار الحرجية والتشغيل


23-03-2019 12:45 PM

عمون –أعلنت وزارة الزراعة عن أن مشروع جامعة عمان العربية الذي يعتمد على الحصاد المائي سيكون مشمولا بمشروع التدريب والتمكين الممول من برنامج الغذاء العالمي .

وأطلق وزير الزراعة، ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة مشروع التدريب والتمكين خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس الماضي.

واستعرض الوزير خلال مؤتمر صحفي، بحضور ممثل البرنامج العالمي في الاردن المدير القطري ساره غوردن جيبسون نشاطات المشروع الذي ستبدأ وزارة الزراعة بتنفيذه اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

وستقوم الوزارة، حسب وكالة الانباء الاردنية (بترا)، ومن خلال برنامج الغذاء بزراعة اشجار حرجية في اربعة مواقع ضمن مشروع التحريج الوطني تمتاز بالديمومة حيث يتوفر لها المياه الكافية اولها: قرب سد الواله والذي سيتم من خلاله ري الاشجار وعلى ضفاف سيل الزرقاء وفي منطقة الرويشد بالقرب من مياه التحلية ومشروع جامعة عمان العربية الذي يعتمد على الحصاد المائي .

واشار الى ان المشروع يهدف الى خلق 800 فرصة تدريب للاسر الاردنية من اجل منحهم فرص عمل ضمن المشاريع المشار اليها وتمكين الشباب ودعم المجتمعات الريفية وصولا الى المساهمة في رفع مستوى دخلهم.

من جانبها اكدت المدير القطري وممثلة برنامج الاغذية العالمي في الاردن ساره غوردن جيبسون ان خطة العمل المشتركة بين وزارة الزراعة وبرنامج الغذاء تمتد الشراكة فيها الى عقود طويلة والتي تم من خلالها تحقيق العديد من الانجازات اهمها زراعة 18 مليون شجرة زيتون و60 بالمئة من اشجار الفاكهة وزراعة غابة وصفي التل في العام 1974 بمساحة اجمالية تقدر بحوالي 6800 دونم حيث اسفرت هذه المشاريع وغيرها عن خلق اكثر من 7 الاف فرصة عمل وتحسين سبل العيش وزيادة دخل الاسر الاكثر تضررا من المزارعين.

واشارت الى ان المشروع سيوفر فرص تدريبية للاسر الاكثر تضررا من اجل تحسين الامن الغذائي من خلال الاستثمار في وحدات الزراعة المائية وانتاج الاشتال وتقليم الاشجار وتطوير غابات جديدة مؤكدة التزام البرنامج بدعم رؤية الاردن الوطنية 2025 من اجل اردن مزدهر وان التعاون مع الوزارة يؤدي الى تضافر الجهود للنهوض بالاسر الريفية في جميع انحاء المملكة وان البرنامج مستمر بالشراكة مع وزارة الزراعة وسيقوم بدعم وتمويل مشاريع زراعية وتوسعة المشاريع القائمة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :