facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السلط: ورشة حول "الاوراق النقاشية .. افاق وتحديات"


24-03-2019 08:56 PM

عمون - أجمع مشاركون في ورشة العمل "الاوراق النقاشية..افاق وتحديات" على ان الاوراق النقاشية الملكية جاءت لتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في إحداث إصلاح حقيقي شامل في منظومة العمل السياسي.

واشار المشاركون في الورشة التي نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة البلقاء بالتعاون مع مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان اليوم الاحد الى ان الشباب هم الفئة التي يعول عليها جلالة الملك من خلال الاوراق النقاشية في صنع التغيير وإحداث الفارق.

وقال رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة إن مشروع "اللامركزية" هو ثمرة من ثمار هذه الاوراق النقاشية بحيث يكون عند الوصول إلى الصيغة النهائية منه قادرا على إحداث التنمية في المحافظة وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرارات.
وبين ان دور الشباب في هذا الموضوع هو هام وحاسم وعلينا جميعا دعمهم وتشجيعهم في الانخراط بالحياة السياسية والعمل العام لتشكيل وصقل قيادات تتمكن من النهوض بالبلد في المستقبل.

وبين مدير مركز الجسر العربي الدكتور امجد شموط أن الاردن حقق تقدما واضحا في مجال حقوق الإنسان سواء من خلال تطوير التشريعات لتواكب هذه الحقوق أو المصادقة على المعاهدات والاتفاقيات الدولية والإقليمية في هذا المجال .

وأضاف أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات عمل بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في محافظات المملكة لإحداث حالة من الحوار الوطني حول مشروع اللامركزية.

ولفت الباحث الدكتور حسن مبيضين الى ان الشباب هم من عليهم تصدر المشهد من خلال إحداث التغيير باعتبارهم الأكثرية العددية بالمجتمع الأردني والأكثر فاعلية وحضوراً وحركة.

وكان منسق هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة البلقاء مهند الواكد الفاعوري ألقى كلمة أكد فيها دور الشباب باعتبارهم فرسان التغيير داعيا لأن يكونوا على قدر المسؤولية في المشاركة الفاعلة والمساهمة القوية في ترجمة الاوراق النقاشية إلى آليات عمل على أرض الواقع.

وفي نهاية الورشة جرى نقاش بين الحضور والمشاركين حول عدد من المحاور المطروحة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :