facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بتوجيهات من الملك .. العيسوي وفريق وزاري يزورون الزرقاء


24-03-2019 09:19 PM

عمون - بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، وفريق وزاري، اليوم الأحد، محافظة الزرقاء التي زارها جلالة الملك الأسبوع الماضي، وأمر بتنفيذ حزمة من المشاريع التنموية التي تخدم أبناء وبنات المحافظة، ومتابعة المطالب التي تقدم بها وجهاء المحافظة خلال اللقاء من فبل الحكومة .

وتابع العيسوي، خلال الزيارة التي ضمت وزراء الداخلية والأشغال العامة والإسكان والعمل والزراعة والبيئة والمياه والري، وأمين عام وزارة الشؤون البلدية، ومدير عام دائرة الأراضي والمساحة، ومدير عام شركة المدن الصناعية ومندوب القوات المسلحة - الجيش العربي، مطالب واحتياجات أبناء المحافظة وآليات تنفيذها، والتي عرضها نواب المحافظة ومجلس المحافظة، ورؤساء البلديات التابعة لمحافظة الزرقاء ورؤساء غرف الصناعة والتجارة ، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وتركزت تلك المطالب حول أهمية معالجة بؤر التلوث في المحافظة، خصوصا تلال الفوسفات، وسيل الزرقاء، ومخلفات المجمع الصناعي ومزارع الأبقار في الضليل، بالإضافة الى انشاء مدينة صناعية وتنظيم الصناعات في منطقة وادي العش.
كما ركزت المطالب على ضرورة النهوض بقطاعات الصحة والتعليم والرياضة والشباب وتعزيز دورهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية، والبنى التحتية، ودعم المرأة وتمكينها، إلى جانب العمل على جذب الاستثمار التي من شأنها النهوض بالواقع الاقتصادي في المحافظة وتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

وقال العيسوي، إن موضوع البطالة هو على سلم أولويات جلالة الملك، حيث يحرص جلالته على توجيه الحكومة باستمرار لإيجاد حلول فاعلة تسهم بمعالجة هذه المشكلة، فضلا عن جهود جلالته الرامية لجذب الاستثمار للمملكة.

وأكد العيسوي ان الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بتنفيذ عدد من المبادرات الملكية الهادفة الى توفير فرص العمل وتحسين دخل الفئات المستهدفة.

وعرض الوزراء الخطط التنفيذية المتعلقة بمطالب المحافظة التي أدرجت ضمن برامج الوزارات المعنية، لافتين في ذات السياق الى انه سيتم دراسة المطالب الجديدة وفقا للأولويات والموارد ورافق العيسوي خلال زيارته للمحافظة، محافظ الزرقاء، وعددا من ممثلي الفعاليات الرسمية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :