facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاعليات رسمية وشعبية تحتفي بذكرى معركة الكرامة ويوم الأم


24-03-2019 11:00 PM

عمون - احتفل من الشخصيات الحزبية والبرلمانية والعشائرية، بمشاركة مديرية زراعة اربد بمناسبتي يوم الكرامة وعيد الام .

واعتبر المحتفون ، بأن الاحتفال بمناسبتي الكرامة ويوم الام فرصة لتذكيرنا بالقيمة العظيمة لتلك المناسبات. وقالت العين آمنة الزعبي في كلمة ألقتها خلال الحفل "نستذكر نضال السيدات في العالم وفي الأردن وبإنجازاتها الكبيرة، ويوم الأم وهي رمز الأمومة العطاء والتضحية للصالح العام، معتبرة أن قيمة عظيمة لتزامن هذه الذكرى مع الذكرى الـ51 لمعركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها الجيش العربي أروع التضحيات والبطولات.

وقال مدير مديرية زراعة إربد المهندس علي أبو نقطة، إن معركة التي أصبحت يوماً فارقاً في تاريخ العرب سطر فيها جيشنا العربي ملحمة تاريخية أعاد فيها للجيوش العربية الثقة بعد نكبتها ونكستها.

وتحدث الرائد الدكتور سليمان ربابعة من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن معركة الكرامة مشيراً إلى أنها ذكرى يعشقها الأردنيون ويعرفها جيداً الطامعون والأعداء.

ونظمت كلية الشريعة بالتعاون مع كلية العلوم الاجتماعية وقسم العلوم السياسية في جامعة مؤتة، ندوة علمية تاريخية حول معركة الكرامة.

وقال نائب عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور رضوان المجالي "يحتفل الأردن في ذكرى معركة الكرامة باعتبارها قصة رواها أبطالنا يوم أعادوا للأمه عزها وكرامتها".

وقدم أستاذ التاريخ في الجامعة الدكتور عامر أبو جبلة عرضاً تاريخياً تحدث فيه عن قيمة المعركة التاريخية، مؤكداً أن النصر في معركة الكرامة كان ضرورة حققها الأبطال المؤمنون بالله والوطن وعدالة تصديهم للقوة الغاشمة.

كما نظمت مدرسة عرجان الثانوية الشاملة للبنات في عجلون، محاضرة عن ذكرى معركة الكرامة.

وأكد مدير تربية محافظة عجلون الدكتور صالح العمري، أهمية استذكار معركة الكرامة، مشيراً إلى تضحيات الأردنيين وشجاعة الهاشميين منذ تأسيس الدولة الأردنية الذين أوصلوا الأردن إلى بر الأمان.

وقال رئيس نادي أبناء الثورة العربية الكبرى المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي، إن معركة الكرامة الخالدة قصة بطولة وملحمة سطر فيها الجيش العربي الأردني صورة ناصعة من المجد والكبرياء الوطني. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :