facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حزب روماني يعتبر إلغاء زيارة الملك أمرا "بالغ الخطورة"


25-03-2019 04:42 PM

عمون - اعتبرت النائب الأول لرئيس الحزب الوطني الليبرالي PNL، السيدة رالوكا توركان أن قرار جلالة الملك بإلغاء زيارة رومانيا أمر "بالغ الخطورة".

وقالت المسؤولة الكبيرة في الحزب المقرّب من رئيس الدولة "ألغى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارته الرسمية إلى رومانيا بسبب التصريحات غير المسؤولة والمثيرة بشأن انتقال السفارة الرومانية من تل أبيب إلى القدس"، وأضافت "في اللغة الدبلوماسية، يعدّ إلغاء هذه الزيارة بينما كان الملك على مدرج الطائرة أمراً بالغ الخطورة".

وأضافت توركان في تدوينة لها عبر صفحتها على "فيسبوك" أنه لا ينبغي ترك دانشيلا للحديث عن العلاقات الدولية لرومانيا ويجب أن تستقيل، وقالت توركان: "إنها لا تعلم، ولا تفهم، وليس لديها صلاحيات" حيث إن السياسة الخارجية بيد الرئيس.

وبينت أن رومانيا أضاعت فرصة توقيع اتفاقيات مع الصحة والعدل والتعليم كانت ستبرم مع ممثلين عن الحكومة الأردنية، وأصبحت رومانيا خجلة بسبب الأخطاء على هذا المستوى.

وقالت في تغريدة أخرى وبلغة حادة "إن رئيس الحزب الحاكم ربما أدرك أهمية إزاحة رئيسة الوزراء (..) يجب إبعادها عن أي مايكروفون".

وكانت فعاليات اقتصادية أردنية قررت إلغاء منتدى الأعمال الأردني والنشاطات واللقاءات التي كان مقرراً إقامتها بالعاصمة بوخارست؛ احتجاجا على قرار الحكومة الرومانية نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.

وأشار رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي إلى الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الاثنين بالعاصمة بوخارست بحضور 54 شخصية اقتصادية أردنية يمثلون غرف التجارة والصناعة وهيئات اقتصادية تم خلاله التباحث بشأن قرار رئيسة الوزراء الرومانية نقل سفارتها إلى القدس.

وقال العين الكباريتي إنه بعد المناقشة تم اتخاذ قرار جماعي بإلغاء كافة الفعاليات التي كان من المقرر عقدها بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين المتمثلة بمنتدى الأعمال الأردني الروماني والفعاليات المصاحبة له واعتبارها لاغية؛ احتجاجاً على قرار الحكومة الرومانية.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :