facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو علي: القضاء من يحدد جرم "التهرب الضريبي" وإثباته مسؤولية "الضريبة"


25-03-2019 05:44 PM

عمون- أكد مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي خلال محاضرة له في جامعة البترا أن "التهرب الضريبي" هي جريمة يحددها القضاء وليس دائرة ضريبة الدخل، مضيفًا كذلك أن إثبات التهرب الضريبي من ضريبة الدخل هو مسؤولية الدائرة وليس مسؤولية المكلف.

وكان قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة البترا استضاف المحاضرة تحت عنوان "قانون ضريبة الدخل الجديد"، بهدف توعية أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلاب بالمواضيع المتعلقة بضريبة الدخل وقوانينها، ضمن أنشطة الجامعة الخاصة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية كشركاء استراتيجيين للجامعة.

وبين أبو علي أن مكافحة التهرب الضريبي كان من أهم التعديلات التي تمت على قانون ضريبة الدخل السابق رقم (34/2014)، بالإضافة إلى نظام الفواتير، الذي يساعد على مكافحة التهرب الضريبي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن قانون الضريبة الجديد يحمي الملتزمين ضريبيا.

وقدم رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا درع الجامعة التقديري إلى مدير عام ضريبة الدخل خلال لقاء جمعهما في مكتب رئيس الجامعة.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :