facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضية الفلسطينية وسوريا واليمن وليبيا أهم ملفات القمة العربية


25-03-2019 11:21 PM

عمون - قال وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، إن القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا ستكون أهم القضايا المطروحة على القمة العربية ال30 التي ستحتضنها تونس على مستوى القادة يوم 31 آذار.

وأضاف الجهيناوي لوكالة الأنباء التونسية اليوم الاثنين أن قمّة تونس ستكون مناسبة للنظر في مستجدات القضية الفلسطينية، وما يمكن أن يقوم به القادة العرب لإعادتها إلى صدارة اهتمامات الدول العربية والمجموعة الدولية.

وأشار الوزير إلى أنّ الملف الليبي سيكون أساسيا وهاما في أجندا القمة العربية، إذ أنّ إيجاد حل سلمي في ليبيا هو من المقومات الأساسيّة للأمن العربي ومن مصلحة العرب جميعا الاهتمام بليبيا".

وأفاد أنّ الملف السوري سيكون من المسائل المطروحة على قمّة تونس، "نظرا لوجود مسارات سياسية تتطلّب من القادة العرب مزيدا من الاهتمام لمساعدة سوريا على الخروج من أزمتها واسترجاع مكانتها الطبيعية في الوطن العربي، من خلال حل سياسي توافقي".

وبشأن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، حول الاعتراف بسيادة الكيان الإسرائيلي على هضبة الجولان، قال الجهيناوي إنّ ذلك من المواضيع التي ستطرح على مستوى وزراء الخارجية والقادة العرب، مؤكّدا أنه "لا يمكن المرور على قرار مخالف للقانون الدولي، مرور الكرام، خاصة وأنّ الجولان أرض محتلة باعتراف مجلس الأمن الدولي والمنتظم الأممي والإتحاد الأوروبي".(بترا)

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :