facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس الروماني عن الغاء الزيارة الملكية: مشكلة حقيقية لرومانيا


26-03-2019 12:00 AM

عمون - علق الرئيس الروماني كلاوس يوهانس، مساء الاثنين، على قرار جلالة الملك عبدالله الثاني إلغاء زيارته لرومانيا والتي كانت مقررة الاثنين.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الرئيس الروماني قوله أثناء حضوره مؤتمر حول مستقبل المدن الرومانية في السياق الأوروبي لمفهوم التنمية المحلية" والذي نظمته رابطة المدن الرومانية، "في هذه الليلة كان يجب أن أذهب من هنا مباشرة لحفل استقبال ضيف مهم وعزيز وهو ملك الأردن، ولكن بسبب تصريحات وتصرفات رئيسة الوزراء تضررت العلاقة مع هذه المنطقة".


وأضاف يوهانس "ملك الأردن شعر بالإساءة الشخصية واتخذ قرارا بإلغاء هذه الزيارة"، واصفاً الرئيس الروماني ما حصل بـ"المشكلة الحقيقية لرومانيا".

وأوضح "كما تعلمون بنينا علاقات ثقة واحترام مع الدول العربية، والتي كانت واحدة من الثوابت السياسية القليلة في السياسة الخارجية لرومانيا، مؤكداً أنها كانت علاقات مستقرة حتى يوم أمس الأحد (أي يوم تصريحات رئيسة الوزراء).

وختم الرئيس الروماني حديثه في هذا الصدد بالقول إن "ما حصل شيء محزن فعلا".

وكان المكتب التنفيذي للحزب الوطني الليبرالي الروماني عقد اجتماعا طارئا يوم الاثنين على خلفية تصريحات رئيسة الوزراء الرومانية وتداعياتها.

وقالت النائب الأول لرئيس الحزب السيدة رالوكا توركان في وقت سابق "لقد ألغى الملك الأردني عبد الله الثاني زيارته الرسمية إلى رومانيا بسبب التصريحات غير المسؤولة والمثيرة بشأن انتقال السفارة الرومانية من تل أبيب إلى القدس".

وأضافت المسؤولة في الحزب المقرب من رئيس الدولة "في اللغة الدبلوماسية، يعد إلغاء هذه الزيارة بينما كان الملك على مدرج الطائرة أمرا بالغ الخطورة".





  • 1 موسى الحياري 26-03-2019 | 03:41 AM

    اليس جديرا بهذا الموقف النبيل ان تتبناه كافة وسائل الاعلام العربيه وتنشره على اوسع نطاق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :