facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تصفيات كأس أوروبا 2020: فرنسا تدك شباك إيسلندا برباعية


26-03-2019 10:51 AM

عمون- حقق المنتخب الفرنسي، بطل العالم، فوزه الثاني تواليا عندما دك شباك ضيفه الإيسلندي برباعية نظيفة الإثنين على ملعب "ستاد دو فرانس" في باريس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2020.

وسجل صامويل أومتيتي (12) وأوليفييه جيرو (68) وكيليان مبابي (78) وأنطوان غريزمان (84) الأهداف.

وكانت فرنسا عادت بفوز كبير على مضيفتها مولدافيا 4-1 في الجولة الأولى فعززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام تركيا التي أكرمت وفادة ضيفتها مولدافيا برباعية نظيفة أيضا اليوم في إسكيشهير.

وجددت فرنسا فوزها على إيسلندا بعدما كانت تخطتها 5-2 في ربع نهائي نسخة 2016 من كأس أوروبا في فرنسا.

ودفع ديشان بالتشكيلة ذاتها التي فازت على مولدافيا في الجولة الأولى وضمت 10 كانوا أساسييين في المباراة النهائية للمونديال الروسي. وحده المدافع الأيسر لوكاس هرنانديز كان غائبا بسبب الإصابة ولعب مكانه لايفان كورزاوا.

ومنح أومتيتي التقدم لفرنسا بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية لمبابي من الجهة اليسرى فارتكطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (12).

وأنقذ الحارس هانيس هالدورسون مرماه من هدف محقق بابعاده رأسية جيرو من مسافة قريبة إلى ركنية (17).

وكاد مبابي يفعلها بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (24).

- جيرو يتخطى تريزيغيه -

وتابعت فرنسا ضغطها في الشوط الثاني واضافت الهدف الثاني عندما مرر بنجامان بافار كرة عرضية فشل الحارس هالدورسون في إبعادها فتابعها جيرو داخل المرمى الخالي (68).

وهو الهدف الدولي الـ 35 لجيرو فانفرد بالمركز الثالث في تاريخ هدافي المنتخب الفرنسي خلف ميشال بلاتيني (41) وتييري هنري (51).

وكان جيرو (32 عاما و89 مباراة دولية) عادل رقم دافيد تريزيغيه كثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخب (34 هدفا) الجمعة بتسجيله الهدف الثالث في مرمة مولدافيا.

وعزز مبابي بالهدف الثالث عندما تلقى كرة من أنطوان غريزمان فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس هالدورسون قبل أن يلعبها بيمناه على يساره (78).

ورد مبابي الهدية لغريزمان عندما مرر له كرة بالكعب خلف الدفاع فتوغل مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني داخل المنطقة ولعبها بيسراه داخل المرمى (84).

- تركيا تكرم وفادة مولدافيا -

وأكرمت تركيا وفادة ضيفتها مولدافيا برباعية نظيفة على ملعب "ييني إسكيشهير أتاتورك" وأمام ناظري الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وفرض مهاجم إيفرتون الإنكليزي جينك توسون نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 26 بتسديدة بيسراه بعد تمريرة من بوراك يلماظ و54 بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها لاعب وسط قيصري سبور دينيز توروش.

ومنح مدافع فنربغشة حسن علي كالدريم التقدم لتركيا في الدقيقة 24 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من صانع العاب ميلان الإيطالي هاكان جالهان أوغلو، وختم مدافع فورتونا دوسلدورف الألماني كان أيهان المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 70 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من توروش.

وهو الفوز الثاني تواليا لتركيا بعد الأول على مضيفتها ألبانيا 2-صفر الجمعة، فيما خسرت مولدافيا للمرة الثانية تواليا بعد الأولى أمام ضيفتها فرنسا 1-4 في اليوم ذاته.

وفي المجموعة ذاتها، عادت ألبانيا بفوز كبير على مضيفتها أندورا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها أرماندو صديقو (21) وبيكيم بالاي (87) وأمير أبراشي (90).

وهو الفوز الأول لألبانيا بعد سخارتها أمام تركيا، فيما منيت أندورا بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام إيسلندا. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :