facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تحيل الغاز إلى الدستورية .. والطراونة: إلغاؤها أيا كان الثمن


26-03-2019 04:55 PM

عمون - محمد الصالح - قال نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر إن الحكومة قررت احالة اتفاقية الغاز الى المحكمة الدستورية لابداء رأيها حول وجوب عرضها على مجلس النواب او لا.

وأكد المعشر في ختام جلسة النواب الثلاثاء أن اذا رأت المحكمة وجوب عرضها على المجلس ستعد الحكومة مشروع قانون وتعرضه على مجلس النواب.

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة "مهما كان قرار المحكمة الدستورية، النواب يرفضون اتفاقية الغاز ويطالبون بالغائها".

وجاء رد الطروانة صارما بعد أن اعلن المعشر ارسال الاتفاقية الى المحكمة الدستورية، قائلا "الاتفاقية مرفوضة شعبيا ونيابيا ونطالب بالغائها مهما كان الثمن ومهما كان رد المحكمة الدستورية.

وبين المعشر ان قرار الحكومة يأتي في اطار التعاون بين الحكومة والنواب.

واشار الى ان الحكومة والنواب مقيدان باحكام الدستور، وقد جاء في التفسير الصادر عام 1962 ان لا يحق للنواب ابداء الرأي بهذه الاتفاقية لانها مبرمة بين شركتين وليس بين دولتين.

ولفت المعشر إلى انه مهما كان رد المحكمة الدستورية ستقوم الحكومة بمراجعة الاتفاقية وتقديم تقرير مفصل لمجلس النواب عن الاتفاقية.

وقال المعشر إن الحكومات المتعاقبة وقعت اتفاقيات عدة مع شركات اجنبية، ومنها اتفاقية البترول الوطنية ونوبل انيرجي، مؤكدا أن الحكومة تقوم بمراجعة الاتفاقيات دوريا بهدف تخفيض قيمها.

وأكد المعشر أن الحكومة تدين الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصى، والاعتداءات المتكررة على غزة، كما تدين القرارات الامريكية بخصوص القدس والجولان.

وبين أن القدس عربية والجولان عربية ولا يمكن تغيير الحقائق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :