facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العثور على لوحة نادرة لبيكاسو بعد 20 عاماً من سرقتها


26-03-2019 06:41 PM

عمون - عُثر على لوحة "تمثال نصفي لامرأة" للفنان الإسباني بابلو بيكاسو، التي سُرقت في عام 1999، في أمستردام، وفقاً لما أكده الثلاثاء الباحث الفني الهولندي آرثر براند.
وكانت اللوحة في حوزة مالكها السعودي الجنسية. وقد حصل عليها في الثمانينيات من جاليري بيس "Pace" في نيويورك مقابل مبلغ غير مؤكد، ولكن عندما سُرقت من يخته في فرنسا، كانت قيمتها السوقية تبلغ 4 ملايين يورو.
وبمرور الوقت، أغلقت السلطات الفرنسية القضية لأنه في أغلب الأحيان، كما يقول براند، "عندما تختفي تماماً لوحة كهذه، يكون السبب أن اللصوص لم يتمكنوا من بيعها وعملوا على تدميرها لتفادي الوقوع في مشكلة".
وعرض المالك مكافأة قدرها 400 ألف يورو، ولكن بعد أن فقد الأمل في العثور عليها، حصل على 4 ملايين يورو كتعويض من شركة التأمين.
يذكر أن خبيراً في الفن الأمريكي يوجد حالياً في العاصمة الهولندية ليقوم بتحليل اللوحة للتحقق من كونها اللوحة الأصلية قبل إعادتها إلى مالكها السعودي، الذي سيسترد عملاً قيمته في المزادات قد تصل إلى 25 مليون يورو.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :